رئيس البنك الدولى: حريصون على دعم مبادرة الرئيس السيسي فى الاستثمار فى رأس المال البشرى

aiBANK

حابي

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في لقاء حول الاستثمار فى رأس المال البشرى، اليوم الجمعة على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندوق النقد الدولى فى بالى الاندونيسية.

E-Bank

وترأس اللقاء الدكتور جيم كيم، رئيس البنك الدولى، بحضور عدد من قيادات البنك ومحافظين الدول الافارقة في البنك وممثلين عن القطاع الخاص منه المليادير الصينى جاك ما، مؤسس موقع علي بابا الشهير.

وأشاد رئيس البنك الدولى، بإنجازات مصر في مجالات الاستثمار في العنصر البشرى، وقال إن مصر مثال يحتذى به فى الاستثمار فى رأس المال البشرى حيث كانت من أول الدول التى انضمت لبرنامج البنك الدولى للاستثمار فى رأس المال البشرى.

وأشاد جيم كيم بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى في الاستثمار في العنصر البشري، وحرص مصر على توفير التمويل اللازم لدعم الصحة والتعليم ومبادرات الشباب.

جيم كيم: وفرنا 1.3 مليار دولار لدعم الصحة والتعليم في مصر

وأشار إلى أن البنك ساهم فى دعم قطاع الصحة فى مصر بقيمة 530 مليون دولار، وقطاع التعليم بقيمة 500 مليون دولار، مؤكدا أن الاستثمار فى المواطن هام للشعب والاقتصاد والمجتمع والاستقرار العالمى.

وأكدت الوزيرة، أن الاستثمار فى العنصر البشرى هو استثمار جرئ من قبل الحكومة ومكمل للاستثمار فى البنية الاساسية لتحقيق نمو اقتصادى مستدام، لان الاستثمار فى المواطن هو لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية تشمل الجميع.

وأوضحت أن الاستثمار فى العنصر البشرى يشمل الامن الغذائى والرعاية الصحية وتنمية مهارات الشباب وتجهيزهم لخوض تحديات سوق العمل العالمية مثل التطور التكنولوجى، اضافة إلى تطوير التعليم.

سحر نصر: مبادرة رئيس الجمهورية للاستثمار فى رأس المال البشرى تعد نقلة نوعية فى مصر

وأشارت الوزيرة، إلى أن مبادرة الرئيس السيسي للاستثمار فى رأس المال البشرى تعد نقلة نوعية فى مصر، بما تتضمنه من ربط تنمية مهارات الشباب وتدريبهم على احتياجات سوق العمل بالتنسيق مع القطاع الخاص.

وشملت أيضا المبادرة تطوير التعليم والرعاية الصحية وشبكات الحماية المجتمعية، والتغذية المدرسية لبناء جيل صحى من الاطفال حيث من حق كل طفل الحصول على وجبه صحية ترفع نسبة التركيز والاستيعاب وتجعل منه شاب ذو مهارات ومنتج وقادر أن يقتحم سوق العمل ومن ثم يحسن دخل اسرته.

وذكرت الوزيرة، أن الحكومة تعمل على ترجمة تكليفات القيادة السياسية بضخ مزيد من المنح في قطاعات الصحة والتعليم وبرامج التدريب وتأهيل الشباب ونجحت مؤخرا من خلال شركائها في التنمية في دعم قطاعي الصحة والتعليم وهذا من شأنه أن يسهم في تطويرهما بما يعود بالنفع على الشعب المصري.

ودعت الوزيرة مؤسسات التمويل الدولية إلى تقديم المزيد من المنح لدعم مصر فى الاستثمار فى العنصر البشرى.

سحر نصر تدعو المليادير الصينى جاك ما للمشاركة فى منتدى افريقيا 2018

وقد دار حوارا بين الوزيرة والمليادير الصينى جاك ما، حول تجربته الناجحة فى مجال ريادة الأعمال، حيث استطاع فى فترة قصيرة أن يتحول من مدرس براتب ضعيف إلى عملاق في عالم التكنولوجيا وإلى أغنى رجل في الصين.

وأسس جاك ما مجموعة “علي بابا” العملاقة للتجارة الإلكترونية،والتي تعد  أكبر شركة تجارة إلكترونية في العالم حيث تتجاوز مبيعاتها السنوية 170 مليار دولار، ويعمل بها أكثر من 22 ألف موظف، في أكثر من 70 مدينة حول العالم.

ودعت الوزيرة، “جاك ما” إلى المشاركة فى منتدى افريقيا 2018م، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2018، بمدينة شرم الشيخ.

الرابط المختصر