مدبولي يكلف وزراء الحكومة بإرسال تقارير بالفرص الاستثمارية الجاهزة خلال أسبوع

aiBANK

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أهمية استمرار العمل على تحسين بيئة ومناخ الاستثمار في مصر؛ بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة المحلية والاجنبية.

كما أشار مدبولي، خلال ترأسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، إلى أهمية العمل على تجهيز جميع الموافقات الخاصة بالمشروعات الاستثمارية المختلفة من جانب الوزارات، وخاصة المشروعات الانتاجية، مؤكدًا حرص الدولة على تقديم مختلف التيسيرات للمستثمرين؛ سعيًا لزيادة حجم استثماراتهم في مصر، وبما يمكِّن من تحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال الفترة القادمة.

E-Bank

وطالب رئيس الوزراء، مختلف الوزارات التي لديها مشروعات استثمارية يتم طرحها خلال هذه الفترة بإرسالها إلى مجلس الوزراء خلال أسبوع، للانتهاء من الموافقات الخاصة بها في أسرع وقت، واعتماد تلك المشروعات كفرص استثمارية واعدة يمكن تنفيذها من جانب المستثمرين سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي، مشيرًا إلى أن الدول تتسابق حاليًا لجذب استثمارات خارجية لديها، وهو ما يحتم علينا أن نكون جاهزين بمشروعات منتهية الموافقات، من كل الجهات لتسويقها على المستثمرين، للبدء في تنفيذها.

ومن جانبه، قال وزير المالية، محمد معيط، إن اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي عقدت مؤخرًا، أكدت أن مصر تعتبر إحدى أربع دول حققت إصلاحات إقتصادية ناحجة، مضيفًا أن التقارير الصادرة عن صندوق النقد الدولي تحت عنوان “أفاق الاقتصاد العالمي وتوقعات النمو لعامي 2018 و2019″، ألقت الضوء على تطور أداء الاقتصاد المصري في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وأضاف أن تلك التقارير أكدت استمرار النظرة الإيجابية لصندوق النقد الدولي في أداء الاقتصاد المصري رغم الأزمة الطاحنة التي تشهدها الأسواق الناشئة، وأبقت على توقعاته السابقة لمعدلات نمو الاقتصاد المصري.

كما أشار إلى إشادة كريستين لاجارد، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، حول ما تحقق في مصر في الفترة الأخيرة، مضيفًا أن الجميع تحدث عن ضرورة الاستمرار في معدلات النمو الحالية، والعمل على رفعها، مع تسريع وتيرة الاستثمار، وتحسين البيئة الاستثمارية.

وفى هذا الصدد، جدد مدبولي التأكيد على ضرورة الاهتمام بسرعة تنفيذ قرارات لجان فض منازعات الاستثمار، مكلفًا الوزراء بمراجعة ومتابعة تنفيذ هذه القرارات، كل في وزارته.

الرابط المختصر