وزير المالية: النقابات العمالية عنصر أساسي لاستقرار الدولة.. والتعاون مع أفريقيا على رأس الأولويات

aiBANK

حابي

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الحركات النقابية للعمال هى جزء اصيل من آى مجتمع وأن التواصل معهم والاستماع لهم وتبادل وجهات النظر عنصر اساسى لاستقرار الدولة.

E-Bank

وقال الوزير خلال كلمته اليوم بالمؤتمر المشترك بين اتحاد النقابات العالمى والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن القاعدة الحامية لاستمرار الاصلاح الاقتصادى والاجتماعى والبشرى بل والنجاح فيه هو المجتمع العمالى والحركات النقابية العمالية لما له من أهمية فى إحداث التواصل الفعال وبناء الرؤى والافكار.

وأقيم المؤتمر تحت عنوان “الأولويات والتحديات فى التنمية خلال القرن الـ21 “، وأستضافه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالى المراغى وغسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب وطارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ومحمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

كما شارك فى المؤتمر رؤساء ووفود الاتحادات العمالية فى 30 دولة أفريقية إلى جانب ممثلي الاتحاد العالمى ومنظمة الوحدة النقابية الأفريقية.

وأشار الوزير إلى أن هذا المؤتمر يأتى فى إطار اهتمام القيادة السياسية بالقضايا الاقتصادية والتنموية بدول القارة الأفريقية، وكذلك الدور الايجابى لاتحادات النقابات العمالية والذى يسهم فى تحقيق التنمية المستدامة التى أقرتها الأمم المتحدة حتى عام 2030 ووافق عليها الاتحاد الأفريقى.

وقال معيط أن الاصلاح الاقتصادى اشبه بالدواء المر والبطل الحقيقى فى هذا الاصلاح هو الشعب والمواطن المصرى لتحمله الاثار السلبية لهذا الاصلاح من أجل تطور واستقرار بلده.

وأكد حرص الحكومة على تحسين معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم والاهتمام بملفى التعليم والصحة بالاضافة الى ملف الاستثمار والتعاون مع الدول العربية والافريقية لجذب المزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل حقيقية.

وقال” التعاون والشراكة مع القارة الافريقية على رأس اولوياتنا الاستراتيجية لتحقيق الصالح للشعوب الافريقية وعودة مصر مرة اخرى الى احضان القارة الافريقية”.

وإعتبر الوزير هذا اللقاء فرصة طيبة لتبادل الاراء ونقل الخبرات والمشاركة فى المشكلات والتحديات التى تواجه الحركات النقابية العمالية سواء فى مصر أو الدول العربية والافريقية ، وكذلك وضع التصورات بما يساعد على التطور والتحرك فى اتجاه افضل.

وأكد أنه لن يتردد فى آى وقت لاقتناص فرصة لاجراء نقاش مع تلك النقابات العمالية لانها تثرى التماسك المجتمعى والحفاظ على السلام والامن الاجتماعى.

وأوضح أن تفهم النقابات العمالية لسياسات الدولة وما تقوم به من اصلاحات هو أداة لنقل هذه الامور إلى فئات المجتمع المختلفة والمجتمع العمالى وعرض ما تمر به الدولة من مرحلة دقيقة سواء داخليا او اقليميا او دوليا ونقل صورة صحيحة بشفافية.

وقال د.معيط ” التماسك الاجتماعى يبدأ من الحركات النقابية العمالية ونحن حريصين على ان نكون داعمين لهم ونكون بجانبهم فى اى وقت مع توفير كافة السبل الممكنة لتحقيق اهدافهم”.

ودعا وزير المالية الوفود من الدولة المختلفة المشاركة فى هذا المؤتمر لزيارة مصر والتجول فى اماكنها المختلفة وزيارة المقاصد السياحية واثارها الاسلامية والقبطية والفرعونية والاستمتاع بما حباها الله من ذلك ورؤية الصورة الحقيقية داخل الدولة ونقل هذه الصورة للعالم فى الخارج.

الرابط المختصر