رئيس راية القابضة يترقب قرار لجنة التظلمات لحسم عرض الشراء الإجباري

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن مدحت خليل رئيس مجلس الإدارة أرسل خطاب للشركة اليوم بالموافقة على تقديمه هو والأطراف المرتبطة عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة، أو تخفيض مساهمتهم وفقًا لما سيسفر عنه قرار لجنة تظلمات هيئة الرقابة المالية.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الخطاب تتضمن أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة للتظلم من قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن المهلة الممنوحة لتقديم ملف عرض الشراء الإجباري والتي تنتهي في 27 نوفمبر 2018.

وأشارت، إلى أن التظلم يتضمن الاعتراض على اشتراط الهيئة بتقديم عرض الشراء بسعر لا يقل عن متوسط سعر التداول الورقة المالية خلال الستة أشهر السابقة من تاريخ الأخطار.

لذلك قررت إدارة البورصة المصرية إلغاء جميع العمليات المنفذة على سهم راية القابضة للإستثمارات المالية بجلسة اليوم 04/11/2018 والمنفذة قبل الاعلان عن الحدث الجوهري المعلن.

جاء ذلك عقب استلام مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية خطاب من الهيئة العامة للرقابة المالية مؤرخ 28 أكتوبر 2018 يفيد ضرورة الالتزام بأحكام المادة رقم 353 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 95 لسنة 1992 بتقديم عرض شراء إجباري على نسبة 100% من أسهم شركة راية القابضة للاستثمارات المالية نظرًا لتجاوز الأسهم المملوكة له شخصيًا بالإضافة إلى مساهمة المجموعة المرتبطة به عن النسب المسموح بها قانونًا مع اعتبار أشرف محمود شقيق الزوجة من أقارب الدرجة الثانية له.

الرابط المختصر