مصر للتأمين التكافلي: 150 مليون جنيه أقساط تأمينية مستهدفة بنهاية العام

aiBANK

فاروق يوسف

قال أحمد مرسي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين التكافلي، إنها تسعى لزيادة قاعدة عملائها وتوسيع محفظتها الاستثمارية عن طريق مجموعة من الخدمات والمنتجات المبتكرة.

E-Bank

وأضاف أن شركته، التي بدأت عملها مطلع فبراير الماضي، حققت أقساط تأمين في نهاية شهر سبتمبر بحوالي 75 مليون جنيه، مقسمة إلى 50% لفرع السيارات التكميلي و50% الأخرى لباقي الفروع.

وأشار إلى أن شركة مصر للتأمين التكافلي افتتحت ثلاثة فروع في: القاهرة (مدينة نصر)، والأسكندرية، والدقهلية (المنصورة)، بخلاف الفرع الرئيسي، مضيفًا: وستفتتح خلال الأسبوع الجاري، فرعًا جديدًا في المنيا.

وأكد رئيس مجلس إدارة مصر للتأمين التكافلي، وهي إحدى شركات القابضة للتأمين، استهدافها الوصول بالأقساط التأمينية في نهاية العام الجاري إلى 150 مليون جنيه، فضلًا عن التوسع الجغرافي لتغطية أكبر قدر من محافظات الجمهورية.

حجم المتعاملين مع القطاع لا يتعدى 2% من إجمالي عدد السكان

ووصف 2018 بأنها عام التأمين في مصر، موضحا أن القطاع شهد العديد من والقرارات التي تسهم في تطوير صناعة التأمين والارتقاء بها بما يتوافق والنماذج العالمية، برغم معاناة القطاع نوعًا ما من ضعف التوعية؛ بالإشارة إلى أن حجم المتعاملين معه لا يتعدى 2% من إجمالي عدد السكان.

واعتبر مرسي القرارات الصادرة بالتأمين على أصول الدولة، لأول مرة، وعلى طلاب المدارس والجامعات، فضلًا عن الضوابط والمعايير الإلزامية الخاصة بنشاط التأمين متناهي الصغر، الذي يشمل 3 ملايين نسمة، كلها عوامل تمثِّل طفرة هامة في سوق التأمين المصرية.

وأشار إلى دور الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية في حملات التوعية الجارية، والتي تستهدف: زيادة الوعي التأميني عند المواطن المصري من خلال برامج وخطط محددة تصب في النهاية إلى تيسير ومـد مظلة الحماية التأمينية لأفراد المجتمع كافة؛ بما ينتهي إلى رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي.

ودعا مرسي، جميع الشركات العاملة في قطاع التأمين إلى تقديم منتجات وخدمات غير تقليدية تتمتع بقدر عالٍ من المرونة بحيث تصل إلى الشريحة المتوسطة وأصحاب الدخول المنخفضة أيضًا، مضيفًا: ليصبح قطاع التأمين ليس فقط من أهم العوامل الداعمة والمحفزة لعمليات الاستثمار، بل سيصبح ضمانة قوية؛ لما يوفره من حماية ضد أي مخاطر.

التأمين التكافلي يمثل 15% من محافِظ السوق

وعن ماهية وطبيعة قطاع التأمين التكافلي، قال إنه يمثل نحو 12 إلى 15% من حجم محافظ التأمين العاملة في السوق، ومن المتوقع زيادة هذه النسبة خلال الفترات المقبلة؛ نظرًا لتطور دور هذا القطاع من ناحية وزيادة عدد الشركات في السوق من ناحية ثانية.

الرابط المختصر