عمومية راية القابضة توافق على زيادة رأسمال بقيمة 441.4 مليون جنيه عبر الارباح المرحلة

توزيع أسهم مجانية بالقيمة الأسمية بواقع 7 أسهم لكل 10 أسهم أصلية.

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة راية القابضة على زيادة رأس المال المرخص به من مليار إلى 5 مليار جنيه، والمصدر من 630.586 مليون جنيه إلى 1.071.997 مليار جنيه.

E-Bank

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة اليوم أن الزيادة المقررة بقيمة 441.41 مليون جنيه ستمول من الأرباح المرحلة الظاهرة في القوائم المالية عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2017.

وأضافت أنه من المقرر أن يتم توزيع أسهم مجانية بنحو 88.282 مليون سهم بقيمة إسمية 5 جنيهات، توزع بواقع سبعة أسهم مجانية لكل عشرة أسهم أصلية قبل الزيادة.

ويرتفع بذلك إجمالي أسهم الشركة إلى 214.399 مليون سهم عقب تنفيذ الزيادة.

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، أمس، أن مدحت خليل رئيس مجلس الإدارة أرسل خطاب للشركة اليوم بالموافقة على تقديمه هو والأطراف المرتبطة عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة، أو تخفيض مساهمتهم وفقًا لما سيسفر عنه قرار لجنة تظلمات هيئة الرقابة المالية.

وذكر الخطاب أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة للتظلم من قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن المهلة الممنوحة لتقديم ملف عرض الشراء الإجباري والتي تنتهي في 27 نوفمبر 2018.

وأشارت إلى أن التظلم يتضمن الاعتراض على اشتراط الهيئة بتقديم عرض الشراء بسعر لا يقل عن متوسط سعر التداول الورقة المالية خلال الستة أشهر السابقة من تاريخ الأخطار.

الرابط المختصر