السيسي يتابع مع مدبولي مستجدات خطة الحكومة للاستفادة من الأصول غير المستغلة

aiBANK

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط، هالة السعيد، ورئيس المخابرات العامة، عباس كامل، خطة الحكومة للاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة، كما تابع مجمل تطورات أداء المؤشرات الاقتصادية وسير العمل بالمدن الجديدة على مستوى الجمهورية، خاصةً مدينة العلمين الجديدة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، إن الرئيس السيسي وجه بسرعة إنجاز الأعمال الإنشائية بمدينة العلمين الجديدة التزامًا بالجدول الزمني المحدد؛ في إطار عملية تحفيز التنمية العمرانية وتطوير المناطق العشوائية التي تندرج تحت مظلة المخطط الهادف إلى استيعاب الزيادة السكانية السنوية وتوفير المزيد من فرص العمل، وتوزيع الكثافة السكانية ومضاعفة الرقعة المعمورة، والنهوض بقطاع التشييد والبناء، ووضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية بحيث تصبح تلك المدن مراكزًا لريادة المال والأعمال.

E-Bank

وأوضح أن رئيس الوزراء استعرض الموقف التنفيذي لمشروع مدينة العلمين الجديدة، مشيرًا إلى أنها ستمثل بداية انطلاق للساحل الشمالي الغربي بمفهوم جديد لتكون نموذجًا للمدن الساحلية المصرية متكاملة الجوانب ولتنشئ مجتمعًا عمرانيًا جديدًا.

كما عرض محاور تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، عقب اعتماد المخطط العام لتنمية المنطقة، مؤكدًا أن إعادة تخطيط المنطقة من أولويات التطوير الحضاري لمدينة القاهرة في المرحلة الحالية، موضحًا أنها تتماشى مع خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، ويتزامن مع تطوير منطقة القاهرة الخديوية، بما يساعد على الارتقاء بالصورة الجمالية للعاصمة.

وتطرق اللقاء إلى معرض “عقارات مصر”، المقرر انعقاده في لندن الشهر الجاري، وهو الهادف إلى تطوير تسويق العقار المصري، وعرض الرؤى المختلفة التي تعكس المشروعات التنموية العمرانية الكبرى في إطار استراتيجية مصر 2030.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الاجتماع تناول أيضًا مستجدات إنشاء صندوق مصر السيادي، حيث وجه الرئيس السيسي باستمرار الجهود للانتهاء من تشكيل الصندوق بهدف تعظيم الاستفادة من أصول الدولة.

ولفت إلى أن وزيرة التخطيط، هالة السعيد، نبَّهت بدورها إلى حصول مصر مؤخرًا على المركز الأول والدرع الذهبي في مسابقة الابتكار الإداري التي نظمتها “المنظمة الأفريقية للإدارة العامة” من خلال مشروع “منظومة ميكنة تسجيل المواليد والوفيات”.

كما استعرضت السعيد مجمل تطورات مؤشرات الأداء الاقتصادي في مصر، ومن بينها: وصول معدل النمو الاقتصادي إلى 5,3% خلال العام المالي 2017/ 2018، وانخفاض معدل البطالة إلى 9,9%، وارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي إلى 44,4 مليار دولار، حيث أظهرت تلك الإحصاءات التحسن المستمر في أداء الاقتصاد المصري.

وقد وجه الرئيس السيسي بمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل عن طريق انتهاج إصلاحات مؤسسية وتشريعية متكاملة إلى جانب الإصلاح المالي والنقدي.

الرابط المختصر