البورصة توقف التعامل على أسهم ثروة كابيتال لحين صدور بيان من الرقابة المالية

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت إدارة البورصة المصرية، أنه بناء على طلب الهيئة العامة للرقابة المالية تقرر إيقاف التعامل على أسهم شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية اعتبارًا من جلسة تداول اليوم 26 نوفمبر 2018.

E-Bank

وأوضحت البورصة في بيان لها، أن ذلك الإيقاف يستمر لحين صدور بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وأعلنت هيئة الرقابة المالية يوم 18 نوفمبر الجاري أن شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة أودعت مشروع إعلان عرض شراء إختياري، لحصة حاكمة من أسهم شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وأبلغت إدارة البورصة أنه جاري دراسة العرض من قبل الهيئة وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لعام 1992.
ويتضمن عرض الشراء المقدم من شركة أوراسكوم وفقا لما ورد بمشروع الاعلان حالتين، الأولى تتمثل فى الاستحواذ على نسبة 30% من أسهم ثروة كابيتال بسعر نقدي يبلغ 7.36 جنيه للسهم.

والحالة الثانية تقضي بالاستحواذ على أسهم بحد أدنى 20% من أسهم شركة ثروة وحتى 30% بسعر 6.62 جنيه للسهم، آى أقل بنسبة 10% عن سعر الطرح.

وأرتفع سهم ثروة بتعاملات أمس الأحد بنسبة 2.14% ، وأغلق عند مستوى 6.70 جنيه.

وتمتلك شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة 70% من شركة بلتون المالية القابضة التي تولت إدارة طرح شركة ثروة كابيتال فى البورصة، تلقت على أثره تدابير مشددة بموجب المادة 31 من قانون سوق المال، تمثلت في إيقاف ذراع ترويج الأكتتابات لمدة 6 أشهر، ورفع مبلغ التأمين المودع من شركة السمسرة بقيمة 50 مليون دنيه لمدة عام.

وتنظر لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية اليوم، التظلم المقدم من شركة بلتون ضد التدابير التي أقرها مجلس إدارة الهيئة، فيما حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة 1 ديسمبر لنظر الشق المستعجل فى الدعوى المرفوعة من الشركة ضد قرارات الهيئة.

الرابط المختصر