بدء فاعليات وضع حجر أساس المنطقة التجارية بمحافظة الشرقية

aiBANK

بكر بهجت

بدأت منذ قليل فاعليات وضع حجر أساس المنطقة التجارية بمحافظة الشرقية، حيث وصل منذ قليل الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وإبراهيم عشماوي مساعد الوزير للشئون التجارية، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية واستقبلهم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وقيادات المحافظة.

E-Bank

ومن المقرر أن تشمل الزيارة استعراض الطرح الذي تم من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لاستغلال وإدارة وتشغيل عدد من المنافذ الحكومية من خلال السلاسل التجارية الخاصة.

ومؤخرا أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن طرح 7 فرص استثمارية خلال السنوات الأربع المقبلة، باستثمارت تصل لحوالي 180 مليار جنيه، وذلك بالتوافق مع خطة الحكومة الخاصة بإنشاء أسواق حديثة وتطوير الأسواق العشوائية في كافة المحافظات لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وتمثل المنطقة التجارية بمحافظة الشرقية إحدى المناطق التي تعتزم الحكومة ممثلة في وزارة التموين إقامتها، ضمن خطتها لإنشاء مناطق لوجيستية وأسواق وسلاسل تجارية.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحاته لجريدة “حابي” في وقت سابق إن الوزارة بالتعاون مع وزارة الاستثمار انتهت من الإستراتيجية الخاصة بإقامة المراكز اللوجستية للسلع في مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن القطاع الخاص سيكون له الدور الأكبر في تنفيذها عبر إقامة المراكز التجارية.

الرابط المختصر