منحة أوروبية للتنمية المجتمعية في 6 محافظات بقيمة 15 مليون يورو

aiBANK

وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، ورئيس بنك الاستثمار الأوروبي، وارنر هوير، ورئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، نيفين جامع، على اتفاق منحة الاستثمار لبرنامج التنمية المجتمعية بمبلغ 15 مليون يورو.

وقالت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، إن الهدف الأساسي من البرنامج والمشروعات المرتبطة به هو إنشاء مجتمعات أكثر استدامة، وتعزيز نهج أكثر تكاملًا للتنمية لدعم المناطق الأكثر احتياجا، حيث ستُستخدم منحة الاستثمار في مشروعات البنية الأساسية مناطق مستهدفة مختارة.

E-Bank

وأوضحت نصر أن تلك المشروعات تشمل: مشروعات البنية الأساسية المجتمعية، وتوفير أو تحسين المرافق المجتمعية الجديدة، مثل: المدارس والعيادات الطبية والمراكز المجتمعية والبنية التحتية الأساسية، مثل: مياه الشرب ومياه الصرف الصحي، والنفايات الصلبة، والطرق الفرعية من أجل وحدات الأعمال التجارية أو الوحدات السكنية، وغيرها.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تشمل محافظات: الإسكندرية، وبورسعيد، والجيزة، وأسيوط، والمنوفية، والشرقية، مضيفة: وتم الاتفاق على تنفيذ مشروعات في المجالات وقطاعات إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب و الصرف الصحي، ورصف الشوارع بالأسفلت وبلاط الإنترلوك، وترميم وصيانة المباني العامة وتشمل المدارس والوحدات الصحية و مراكز الشباب، وإنشاء وترميم أسواق للباعة الجائلين.

الرابط المختصر