دومتي توقع عقد توريد وتركيب خط لإنتاج المخبوزات مع AMF الأمريكية بقيمة 4 مليون دولار

aiBANK

رنا ممدوح

وقعت شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي عقد توريد وتركيب خط جديد لإنتاج المخبوزات مع AMF الأمريكية الاسبوع الماضي.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الطاقة الإنتاجية للخط تماثل ضعف الطاقة الخاصة بالخط المستخدم حاليًا حيث تبلغ 400 ألف قطعة في اليوم.

وأضافت أن تكلفة الاستثمارية للخط تبلغ 4 مليون دولار، وسيتم سداد قيمتة على مدار عام.

ولفتت إلى أنه سيتم استخدام المتبقي من الحصيلة النقدية لزيادة رأس المال التي تمت عقب طرح الشركة في البورصة لتمويل شراء الخط الجديد بالإضافة إلى الأرباح المرحلة.

وأشارت، أنه من المتوقع البدء في التشغيل الفعلى للخط في سبتمبر 2019، ويتميز بإمكانية إنتاج أنواع مختلفة من المخبوزات بالإضافة لدومتي سندوتش.

كما قامت الشركة بتوقيع بروتوكول تعاون مع AMF للأستفادة من خبراتها العالمية في طرح منتجات جديدة في مجال المخبوزات في السوق المصري وسيتم الإعلان عنها في حينه.

وأوضحت، أن هذة الاتفاقية تأتي كإضافة لتحقيق خطة دومتي للتوسع في مجال المخبوزات والأغذية الخفيفة التي تتميز بارتفاع مجمل ربحها مقارنة ببقية منتجات الشركة وتتضمن للشركة فرص كبيرة للنمو في مجالات متعددة إلى جانب مجال الأجبان والعصائر.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة الصناعات الغذائية العربية- دومتي خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 366% لتسجل 132.8 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 28.47 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017 .

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.6 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

الرابط المختصر