بورصة دبي تسجل أعلى ارتفاع في شهرين بدعم من إعمار

aiBANK

رويترز

سجلت بورصة دبي ارتفاعا كبيرا يوم الأربعاء بدعم من مكاسب سهم إعمار العقارية القيادي، بينما صعدت البورصة المصرية محققة مكاسب لثلاث جلسات متتالية، بفعل تعافي أسهم البنوك.

E-Bank

وزاد مؤشر سوق دبي 1.5%، محققا أكبر مكسب له في شهرين ونصف الشهر، بعدما هبط لأدنى مستوياته في خمس سنوات لأسباب من بينها ضعف أسعار العقارات.

وقفز سهم إعمار العقارية 6.4%، مسجلا أكبر زيادة له منذ يونيو 2017، بعدما قالت الشركة إنها بدأت عمليات تطوير أنشطة أعمال في الصين.

وارتفع سهم ديار للتطوير 4.1%، لكن سهم الاتحاد العقارية تراجع 2.6%. وفقد سهم الاتحاد العقارية ما يزيد على نصف قيمته هذا العام ليلامس أدنى مستوياته في أعوام.

وخارج القطاع العقاري، ارتفع سهم تكافل الإمارات للتأمين 4.1%، بعدما اشترت جولديلوكس إنفستمنت، وهي جزء من مجموعة أبوظبي المالية، حصة نسبتها 29.5% في الشركة.

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.5% مع صعود سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في مصر، 3.2%. وهبطت أسهم البنوك في الأسابيع الماضية بفعل القلق من ضريبة مقترحة على حيازاتها من سندات وأذون الخزانة، لكن تعافي الأسهم ربما يعني أن هذا العامل تضاءل تأثيره.

وقفز سهم السويدي إليكتريك 6.2% لدى استئناف تداوله في الساعة الأخيرة من جلسة التعاملات. وجرى تعليق تداول السهم انتظارا لتفاصيل بشأن اتفاق وقعته الشركة للمشاركة في بناء سد في تنزانيا يتكلف ثلاثة مليارات دولار.

وقفز سهم جلوبال تليكوم 9.7%. وأعلنت البورصة عن تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على 34.4 مليون سهم للشركة مقابل 109.9 ملايين جنيه مصري (6.2 مليون دولار).

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.7% مع صعود سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف في المملكة، 2.9%، بينما ارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أكبر منتج للبتروكيماويات في البلاد، 0.7%.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت إلى نحو 61 دولارا للبرميل يوم الأربعاء، بدعم من تقرير أظهر انخفاضا في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، إضافة إلى هبوط صادرات ليبيا واتفاق بقيادة أوبك لكبح الإنتاج.

وصعد سهم السعودية لأنابيب الصلب (الأنابيب) 2.9%، بينما ارتفع سهم العربية للأنابيب اثنين% بعدما قالت الشركتان إنهما فازتا بعقد لتوريد أنابيب لأرامكو السعودية.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

– السعودية.. زاد المؤشر 0.7% إلى 7890 نقطة.

– دبي.. ارتفع المؤشر 1.5% إلى 2573 نقطة.

– أبوظبي.. صعد المؤشر 0.5% إلى 4838 نقطة.

– مصر.. زاد المؤشر 1.5% إلى 12857 نقطة.

– الكويت.. تراجع المؤشر 0.4% إلى 5388 نقطة.

– البحرين.. ارتفع المؤشر 0.2% إلى 1320 نقطة.

– سلطنة عمان.. انخفض المؤشر 0.3% إلى 4482 نقطة.

الرابط المختصر