اكتتاب العبوات الطبية .. لم يتقدم أحد

aiBANK

رنا ممدوح

قالت شركة العبوات الطبية إن أحدا لم يتقدم بطلب للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر من 64 مليون جنيه إلى 128 مليون جنيه.

E-Bank

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، أنه وفقًا لما أسفر عنه الاكتتاب، سيتم إعادة طرح الأسهم مرة أخرى.

وأضافت أن زيادة رأس المال المصدر البالغة قيمتها 64 مليون جنيه موزعة على عدد 64 مليون سهم بقيمة أسمية جنيه للسهم ومصاريف إصدار 2 قرش.

الجدير بالذكر أن باب الاكتتاب أغلق عن طريق فروع البنك العربي الإفريقي بتاريخ 26 نوفمبر 2018.

وفي 21 نوفمبر، قالت البورصة المصرية إنه لم يتم إدراج وفتح التداول على حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة العبوات الطبية.

وأرجعت البورصة قرارها إلى أن السعر السوقي للسهم الأصلي، لم يتجاوز سعر الاكتتاب لسهم الزيادة خلال الفترة المحددة.

وأشارت إلى أن الحق في الاكتتاب، كان من المقرر أن يتم تداوله خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 28 أكتوبر الماضي (تاريخ فتح باب الاكتتاب)، وحتى 21 نوفمبر الماضي.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للعبوات الطبية، أقرت في يوليو الماضي زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 64 مليون جنيه إلى 128 مليون جنيه، عبر الاكتتاب لقدامى المساهمين، موزعة على 64 مليون سهم بالقيمة الاسمية، وقدرها جنيه واحد للسهم، بالإضافة إلى قرشين مصاريف إصدار.

وقررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، في أكتوبر الماضي، قيد حق الاكتتاب لشركة العبوات الطبية، لعدد 64 مليون حق منفصلاً عن السهم الأصلي والناتج عن زيادة رأس المال المصدر.

وحققت الشركة أرباحًا بلغت 4.2 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 9.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وزادت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 18.4 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 16.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

الرابط المختصر