رويترز: سوكار تجري محادثات للاستحواذ على أنشطة الطاقة التركية لشركة إي.دبليو.إي الألمانية

aiBANK

رويترز

قال مسؤول بشركة سوكار ومصدران مطلعان يوم الاثنين إن شركة الطاقة الأذربيجانية تجري محادثات في مرحلة متقدمة للاستحواذ على أنشطة الطاقة التابعة لشركة إي.دبليو.إي الألمانية في تركيا في الربع الأول من 2019.

E-Bank

وكانت إي.دبليو.إي، رابع أكبر مورد للغاز الطبيعي في تركيا من حيث عدد العملاء، قالت إنها تتطلع لبيع وحداتها المحلية الخاصة بالتوزيع بعد تضررها من ضعف الليرة التركية.

وتملك شركة سوكار الحكومية وحدة للبتروكيماويات ومصفاة نفط في تركيا، وقالت إنها تريد الاستحواذ على شبكات توزيع غاز في 2019.

وتهدف الشركة للاستحواذ على 20 بالمئة من سوق الغاز الطبيعي في تركيا، التي استهلكت 54 مليار متر مكعب من الغاز العام الماضي.

وقال مسؤول بالوحدة التركية لشركة سوكار حين سألته رويترز عن شراء أنشطة الطاقة التابعة لشركة إي.دبليو.إي في تركيا ”نتوقع استكمال الشراء في الربع الأول، يمكننا تأكيد ذلك“.

وقال أحد المصدرين على اطلاع مباشر بالمحادثات ”عملية شراء سوكار تركيا لوحدتي إي.دبليو.إي لتوزيع الغاز الطبيعي بلغت مرحلة متقدمة. تلقت إي.دبليو.إي الكثير من العروض المحلية الأخرى أيضا. وكانت سوكار الأفضل بين العروض“.

وذكر المصدر أنه لم يتم بعد تحديد سعر الصفقة، على الرغم من أن المحادثات تجرى الآن بين سوكار وإي.دبليو.إي حصريا، مضيفا أن من المتوقع أن يتم الشراء في الأشهر القليلة الأولى من 2019.

 

الرابط المختصر