زهراء المعادي للاستثمار والتعمير تنظر شراء 20% من رأسمال النصر للتطوير العقاري

aiBANK

رنا ممدوح

ينظر مجلس إدارة شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، في جلستة التي من المقرر انعقادها اليوم شراء حصة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في النصر للتطوير العقاري والبالغ نسبتها 20% من رأس مالها.

E-Bank

وأكدت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها لا تمتلك أى أسهم في شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير أو النصر للتطوير العقاري.

وفي 30 يوليو قالت شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، إنها لم تقم ببيع قطعتي الأرض بمدينة زهراء المعادي، المعروضة بالمزاد العلني الذي تم عقده لعدم الوصول إلى الحد الأدنى للبيع للسعر المحدد بمعرفة لجان التسعير الحكومية.

وكانت قطعة الأرض الأولى التي عرضتها الشركة في المزاد يبلغ مساحتها 18.5 ألف متر مربع ومخصصة لإقامة مبانٍ تخدم الأنشطة الصحية والترفيهية والتعليمية والسياحية والخدمات الحكومية.

بينما تبلغ مساحة قطعة الأرض الثانية 4.07 آلاف متر مربع مخصصة لإقامة أسواق رئيسية وفرعية.

وأظهرت القوائم المالية لشركة زهراء المعادى للاستثمار والتعمير تراجع صافي ربح الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الحالي بنسبة 15.7% لتسجل 87.17 مليون جنيه، مقابل 103.51 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما تراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 223.55 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 123.66 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر