رئيس الشركة: بيراميدز تبدأ أول مركز تجاري بمنطقة المال والأعمال بالعاصمة الادارية الجديدة

750 مليون جنيه استثمارات جراند سكوير والتسليم بالكامل نهاية 2020

aiBANK

بكر بهجت

بدأت شركة بيراميدز للتطوير العقارى أعمال الحفر لانشاء مشروعها الجديد ” جراند اسكوير مول” كأول مول تجارى إدارى طبى بمنطقة المال والاعمال بالعاصمة الادارية الجديدة باستثمارات قيمتها 750 مليون جنيه، وفق ما أعلنه المهندس هشام الخولى رئيس مجلس ادارة الشركة.

E-Bank

وأضاف الخولي خلال الجولة التي نظمتها الشركة للمشروع وحضرتها “حابي” أن المشروع يقام على مساحة تصل إلى 7800 متر مربع مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من المركز التجاري وتسليمه كاملا بنهاية 2020 وفقا للخطة الموضوعة من قبل الدولة.

وأشار الخولى أن مول جراند اسكوير يعتبر المشروع الثالث للشركة بالعاصمة الادارية الجديدة تم تصميمه على الطراز الفرنسى، ويتكون من دور ارضى وسبع أدوار متكررة متعددة الأغراض والمساحات، وتم تخصيص الأدوار من الأراضى وحتى الدور الثانى للمحال التجارية وتخصيص الدور الثالث عيادات طبية والرابع والخامس تم تخصيص للمكاتب الادارية وفندق فى الدورين السادس والسابع.

وأضاف أن الشركة تقوم بتقديم تسهيلات فى أنظمه السداد تصل الى سبع سنوات بمقدم 10 % من إجمالى قيمة الوحدة .

وعن مشروع ” la capital” قال الخولى إنه سيقام على مساحة 13 فدان بإجمالى استثمارات تبلغ 1.5 مليار جنيه، موضحا أن نسبة الإنشاءات لاتتعدى 22% من المساحة الإجمالية للمشروع وباقى المساحات تم تخصيصها لعمل مناطق خضراء ومنطقة خدمات و أنشطة ترفيهية متنوعة بالإضافة إلى تنوع الوحدات السكنية بالمشروع ما بين الشقق والدوبلكس والبنت هاوس وسيتم تسليم جميع الوحدات بالمشروع كاملة التشطيب.

ولفت رئيس شركة بيراميدز إلى أن المهندس الاستشارى للمشروع هو شيخ المهندسين المصريين المهندس حسين صبور مما يعطى المشروع ميزة اضافية كبرى ضمن كل ما سبق.

وأضاف الخولى أن مشروعاتهم فى العاصمة الإدارية ممتدة خلال الخطة الإستراتيجية الموضوعة من قبل الشركة للتوسع فى السوق العقارى المصرى حيث يعتبر مشروع جراند اسكوير مول هو المشروع الثالث للشركة بالعاصمة الادارية بعد المشروع السكنى لاكابيتال والمول التجارى الأول للشركة بالمشروع بالإضافة إلى دراسة الدخول فى تنفيذ وتطوير مشروع سكنى آخر بالعاصمة على مساحة 36 فدان .

واستبعد الخولى مرور السوق بموجة ركود نظرا لأن حجم الطلب على الوحدات العقارية أكثر من المعروض بكثير.

وقال إنه يجب على شركات التطوير العقارى تنويع خدماتها ما بين مشروعات سكنية بمساحات مختلفة ووحدات تجارية وادارية تناسب كافة الشرائح المجتمعية حتى تستطيع التغلب على ضعف القوى الشرائية بالسوق.

2.5 مليار جنيه مبيعات مستهدفة للشركة خلال 2019

وتوقع الخولي أن يشهد عام 2019 اقبالا أكثر على الوحدات التجارية والإدارية خاصة مع تنامى المشاريع والاستثمارية والتجارية المختلفة فى مصر فى ظل تعديل الإجراءات الاستثمارية التى أصبحت جاذبة للاستثمارات بالإضافة إلى دعم الدولة لمشروعات ريادة لافتا إلى أن الشركة تستهدف مبيعات للوحدات التجارية بنحو 2.5 مليار جنيه خلال 2019.

الرابط المختصر