شراكة بين العاصمة الإدارية وماستر كارد لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني

الاتفاقية على 3 مراحل ومدتها 10 سنوات والتوقيع الأسبوع المقبل

aiBANK

بكر بهجت

كشفت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تفاصيل شراكتها مع مجموعة ماستر كارد والتي ستوقع الاتفاقية الخاصة بها الاثنين المقبل لتقديم الخدمات الاستشارية للكارت الذكى بالعاصمة الإدارية.

E-Bank

وقال العميد خالد الحسيني المتحدث باسم شركة العاصمة إنه تم الإعداد المسبق للشراكة مع ماستر كارد فى مجال المدفوعات الإلكترونية، لافتا إلى أن شركة العاصمة عرضت أسس الشراكة على لجنة مجلس الوزراء من خلال عدة نقاط.

وتابع أن مدة الاتفاقية 10 سنوات تكون فيها شركة ماستر كارد شريك استراتيجى لشركة العاصمة الإدارية ويتم استخدام بطاقات ماستر كارد الذكية الصادرة من أحد البنوك الوطنية للقاطنين والعاملين بالعاصمة الإدارية، موضحا أنه يحق لشركة العاصمة الإدارية استخدام لوجو شركة ماستر كارد كشريك استراتيجى عند الإعلان عن أى وسيلة مدفوعات للعاصمة الإدارية خلال فترة الاتفاقية.

وأضاف الحسيني أنه وفقا للاتفاقية التي سيتم توقيعها فإن شركة ماستر كارد ستقدم خدمات استشارية لشركة العاصمة الإدارية فى مجال المدفوعات الإلكترونية والمكتسبة من خبراتها فى المدن الذكية المماثلة، بالإضافة إلى الخبرات الفنية اللازمة لتشغيل الحلول التكنولوجية المتقدمة.

ولفت إلى أنه تم تحديد ثلاث مراحل للشراكة، المرحلة الأولى تتمثل في دراسة أهداف شركة العاصمة وتحديد الأولويات وبناء خريطة العمل وتحديد معايير اختيار بنك أو اكثر لتقديم الخدمة، أما المرحلة الثانية فتمثلت في البناء الفعلى لنموذج العمل ونموذج التشغيل الأمثل وبناء الحلول بالشراكة مع البنوك التى يتم اختيارها طبعا للمعايير التى تم تحديدها بالمرحلة الأولى.

وقال إن المرحلة الثالثة تتضمن تحديد آليات أعمال إدارة خدمة الكارت الذكى ومتابعة التنفيذ، مشيرا إلى أن أهداف الشراكة الاستراتيجية بين شركة العاصمة وماستر كارد هى بناء مجتمع لا نقدى عن طريق توفير الأنظمة والحلول المناسبة والمطابقة لثقافة المواطنين لتشجيعهم على استخدامها بالإضافة إلى تعظيم العائد المادى وقدرة تحصيل مقابل الخدمة لشركة إدارة العاصمة.

وأوضح الحسيني أن مدة المرحلة الأولى هى شهر واحد من تاريخ توقيع اتفاقية الشراكة يتم فيها تقديم دراسة متكاملة لما سيتم تنفيذه، وأن شركة ماستر كارد ملزمة بأن تكون جميع الحلول متكاملة مع أنظمة إدارة المدينة (COC) وأن تسمح باستخدام كافة أنواع البطاقات المنافسة.

وأشار إلى أن شركة العاصمة الإدارية ستعرض أي نظام مدفوعات مخطط تنفيذه خلال فترة الاتفاقية على شركة ماستر كارد لتقديم حل مماثل بنفس القيمة المالية أو أقل قبل تنفيذه فى العاصمة الإدارية.

الرابط المختصر