الرقابة المالية توافق على نشر دعوة اكتتاب زيادة رأسمال سامكريت مصر

3 فبراير.. نهاية الحق في الاكتتاب لحاملي ومشتري الأسهم

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر دعوة الاكتتاب لقدامي المساهمين في أسهم زيادة رأسمال شركة سامكريت مصر – مهندسون ومقاولون البالغ عددها 429.642 مليون سهم ممتاز و 5.140 مليون سهم عادي.

E-Bank

وقال الهيئة في بيان للبورصة اليوم، إن القيمة الاسمية للأسهم الخاصة بالاكتتاب تبلغ 23 قرشًا للسهم الواحد، وبدون مصاريف إصدار.

وسمحت بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وفي سياق متصل أعلنت إدارة البورصة أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامي بالشركة حاملي ومشتري السهم حتي نهاية جلسة 3 فبراير 2019.

وفي 4 ديسمبر وافقت هيئة الرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح الخاص بشركة سامكريت مصر- مهندسون ومقاولون، بالموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 149.730 مليون جنيه إلى 249.730 مليون جنيه.

يذكر أن سامكريت مصر – مهندسون ومقاولون، تعتزم التخارج من البورصة المصرية قبل نهاية العام الجاري، عقب استيفاء مجموعة من الشروط، فيما تتضمن خطتها المستقبلية إعادة دراسة الطرح مرة أخرى عقب توفيق أوضاعها.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة، في نهاية أغسطس الماضي، على الشطب الاختياري من البورصة المصرية لحين الترتيب لإعادة القيد بالشكل الذي يتوافق مع قواعد القيد.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحا بلغت 22.8 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 18.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر