خلال تكريمة من محافظ البنك المركزي.. فهمي: 150 مليون جنيه تسهيلات لعملاء البورصة السلعية

رئيس بنك التنمية الصناعية: اتفاقية لإطلاق بورصة سلعية ثانية بالدقهلية

aiBANK

حابي

أعلن ماجد فهمي رئيس بنك التنمية الصناعية، أن البنك قدّم تسهيلات تمويلية لعملاء البورصة السلعية حتى الآن بقيمة 150 مليون جنيه.

E-Bank

وقال فهمي إنه جاري دراسة تقديم تمويلات جديدة ضمن مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بفائدة بسيطة 5 و 7 % وشروط ميسرة وفترة سماح تصل إلى 5 سنوات.

جاء ذلك خلال تكريمه من طارق عامر محافظ البنك المركزي وذلك لريادته في دعم مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمويله منفرداً لأول بورصة سلعية للخضر والفاكهة في مصر والشرق الأوسط.

وعلق فهمي قائلاً ” إن هذا التكريم يأتي بعد نجاح البنك مؤخراً وانفراده بتمويل أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة في مصر والشرق الأوسط وهي المقامة على مساحة 57 فداناً بمركز بدر – محافظة البحيرة وتضم 120 معرضاً و680 وكالة و130 ثلاجة و50 محطة تصدير إضافةً لمصانع استغلال الفاقد الزراعي والصناعات التكميلية”.

وأشار إلى أن هذه البورصة تم إنشائها لتغذية الأسواق بكل ما تحتاجه من خضر وفاكهة والقضاء على الاحتكار وغلاء الأسعار وتقليل دور الوسطاء خاصة وأن المنطقة المحيطة بالبورصة تنتج ما يقرب من 70 % من الخضر والفاكهة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن إنجاز تمويل هذا المشروع كان على رأس أولوياتنا في بنك التنمية الصناعية باعتباره أحد المشروعات القومية ذات النفع العام وتوفيره لأكثر من 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ولفت إلى أن البنك قام مؤخرًا بتوقيع اتفاق جديد مع محافظة الدقهلية لإنشاء ثاني بورصة سلعية في مصر على أرض المحافظة.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الدوري لرؤساء البنوك وبحضور نائبي المحافظ جمال نجم ولبنى هلال.

الرابط المختصر