الإسكان تكشف تفاصيل كراسة شروط حجز 536 وحدة بالعلمين الجديدة

الوحدات ضمن المرحلة الأولى بمساحات بين 95 و100 متر والتسليم خلال 6 أشهر

aiBANK

حابي

كشف المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، عن تفاصيل كراسة شروط حجز 536 وحدة إسكان متميز، بالمرحلة الأولى للإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة.

E-Bank

وتتراوح مساحات الوحدات بين 95 و100 م2، تشطيب كامل، 3 غرف وصالة، يتم تسليمها خلال 6 أشهر، وتم البدء في التقديم عليها يوم الأحد الماضي 20 يناير، وسيستمر التقدم حتى الساعة 11:59 مساء يوم الخميس 14/2/2019، على أن يبدأ الحجز من الساعة 10 صباح يوم الثلاثاء 26 فبراير، وحتى الساعة 59 : 11 منتصف ليل يوم الثلاثاء 5 مارس، والتخصيص بأسبقية الحجز.

ووصل عدد من سجلوا بياناتهم على الموقع الالكترونى للحجز حتى الآن إلى نحو 2000، بينما وصل عدد من سددوا مقدمات الحجز إلى 210، حتى أمس.

وقال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية إن كراسة الشروط جزءاً لا يتجزأ من عقد البيع، موضحاً أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المُخصص من أجله الوحدة.

وأضاف أنه في حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط، وما لم يرد بشأنه نص خاص فى كراسة الشروط يخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجميع القوانين ذات الصلة، واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة، وكذا جميع القرارات والقواعد المتبعة فى هذا الشأن، دون اعتراض الراسى عليه الوحدة حالياً أو مستقبلاً.

وأشار إلى أن أسعار الوحدات محددة للمتر المربع، ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بكراسة الشروط، شاملة نسب التميز لكل وحدة، ويتم سداد وديعة الصيانة المقررة بواقع 5 % من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بكراسة الشروط، عند التعاقد.

ويتم تحديد قيمة تقديرية نسبتها 1 % من قيمة الوحدة، لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب، وتسدد مقدما عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة، فيتم استخدامه فى العام التالى، ويتم عمل التسوية فى نهاية العام، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية عداد غاز وكهرباء ومياه، متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

وفيما يتعلق بالشروط العقارية، قال المهندس طارق السباعى إن التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة، والمصاريف المقررة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة.

وتابع: يتم إلغاء التخصيص في حالة اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بكراسة الشروط، أو بناءً على طلب المُخصص له الوحدة، أو في حالة عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة باستكمال سداد الـ20 % بالاضافة إلي 1% مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء، من إجمالي ثمن الوحدة، خلال المهلة الممنوحة للسداد، أو عدم سداد قسطين متتالين طبقاً لأسلوب السداد، أو التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص، أو تغيير الغرض المخصص له الوحدة، أو عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

وبالنسبة لنماذج العمارات والمساقط الأفقية للوحدات ومساحاتها، أوضح المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أن المخططات المعروضة مخططات مبدئية وتخضع لمتطلبات الموقع من حيث التعديل بالحذف أو الإضافة أو النقل أو أي من طرق التعديل وما يترتب عليه من آثار.

وأضاف أن المخططات التفصيلية تشتمل على عمارات فردية وأخرى ملتصقة كنموذج تخطيطى، وتشتمل كراسة الشروط على مثال لتجميع ذلك النموذج وآلية ترقيم الوحدات به، ولا يجوز إدخال أي تعديل على الوحدة من قبل المُخصص لهم الوحدات دون الرجوع إلى جهاز المدينة المختص وأخذ الموافقات، وذلك حال موافقة الهيئة وجهاز المدينة المختص.

وأشار إلى أن الواجهات والمناظير الواردة بأى من الإعلان أو كراسة الشروط توضيحية واسترشادية، والعمارات لا تحتوي على مصعد، وتم إدراج كروكي يوضح الترقيم في حال العمارة المفردة أو العمارات الملتصقة، وما لم يشمله هذا الإيضاح يخضع للقاعدة المعمول بها من قبل الهيئة وجهاز المدينة المختص، ويعتبر التقدم على أي من الوحدات محل الطرح قرينة قاطعة على العلم التام والمعاينة التامة النافية للجهالة للمواقع وتفاصيل الوحدات محل الطرح.

الرابط المختصر