تفاصيل اتفاقية جهاز تنمية التجارة الداخلية مع شركة رانجس الفرنسية

عشماوي: إطلاق بورصة السلع قبل نهاية 2019 وافتتاح أول منطقة لوجيستية بالصعيد خلال فبراير باستثمارات 2 مليار جنيه

aiBANK

فاروق يوسف

قال الدكتور ابراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين، إن اتفاقية الجهاز مع شركة رانجس الفرنسية، والتي تم توقيعها أمس في منتدى الاستثمار المصري، تهدف إلى عمل دراسة وافية لكافة أوضاع أسواق الجملة.

E-Bank

مدة الاتفاقية 6 أشهر لدراسة الأماكن الأفضل للأسواق وتعزيز البنية التحتية بالقطاع

وأضاف عشماوي في تصريحات خاصة، أن مدة الاتفاقية ستة أشهر، يتم فيها وضع تصور ومجموعة من الدراسات لتحديد أفضل السبل والأماكن لإنشاء أسواق منظمة، تساهم في تعزيز البنية التحتية لقطاع التجارة في مصر، لافتًا إلى أن تكلفة السوق الواحد تبلغ حوالي 4 مليار جنيه.

وكشف عن أن الجهاز بصدد إنشاء شركة مساهمة لإدارة أسواق الجملة برأس مال حوالي 250 مليون دولار ، بالتعاون مع الهيئة الفرنسية للتطوير والتنمية، وذلك بعد الإنتهاء من مدة الاتفاقية.

وعن بورصة السلع، قال عشماوي إنه من المقرر إطلاق البورصة السلعية قبل نهاية العام الجاري، موضحًا أنه جاري التنسيق بين إدارة البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية لوضع اللمسات الأخيرة لآليات ونظم التداول الخاصة بها.

ولفت عشماوي إلى إفتتاح أول منطقة لوجيستية في الصعيد وتحديداً بمحافظة قنا، باستثمارات تتراوح ما بين 1 إلى 2 مليار جنيه، وذلك خلال شهر فبراير القادم، موضحًا أنها أول منطقة لوجيستية خاصة بقطاع الصحة تعمل على توفير الدواء في أنحاء الصعيد.

ونوه إلى أن الجهاز مستمر في وضع الرؤى والسياسات الرامية إلى تنظيم الأسواق بصفة عامة ومن خلالها ضبط الأسعار، هذا بالإضافة إلى مساعدة الشركات القائمة في تعزيز استثماراتها، هذا مع استثمارات جديدة تعمل على إحداث طفرة في قطاع التجارة بالسوق المصري.

الرابط المختصر