خلال زيارة الرئيس الفرنسي.. السويدي إليكتريك تطلق كونسورتيوم بالشراكة مع مجموعة MND

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة السويدي إليكتريك الإنطلاق الرسمي لكونسورتيوم الفرنسية المصرية لتطوير النقل المعلق في مصر وذلك بتوقيع مذكرة تفاهم مع المجموعة الصناعية الفرنسية MND .

E-Bank

وأشارت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه تم توقيع اتفاقية الشراكة في القاهرة لتطوير وتسويق حلول النقل المعلق للسياحة والتنقل الحضري في مصر.

ولفتت إلى أنه سيتم تصميم وتصنيع المعدات في فرنسا من قبل مجموعة MND.

وحضر التوقيع أعلى السلطات الفرنسية والمصرية وذلك خلال الزيارة الرسمية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمجموعة الصناعية الفرنسية MND المتخصصة في النقل الكبلي.

وأوضحت أن الهدف من الكونسورسيوم – السويدي إليكتريك هو أن يصبح الكونسورتيوم لاعبًا رئيسًا في مصر لتطوير النقل المعلق.

وذكرت أن خبرة مجموعة MND في تصميم وتصنيع وتركيب حلول نقل الكوابل مع السويدي إليكتريك في تنفيذ مشاريع البنيه التحتية العملاقة في مصر سوف تسمح بتطوير حلول التنقل المستدام والمبتكر للبلاد.

اليوم هذا الكونسورتيوم الفرنسي المصري لدية عرض كامل يتضمن تصميم أثاث المعدات، التركيب ، التشغيل والصيانه.

وعلق Xavier Gallot – lavallee الرئيس التنفيذي لمجموعة MND جروب قائلاً” نحن فخورون بهذه الشراكة مع المجموعة المصرية السويدي إليكتريك التي تعتبر مرجعًا رئيسًا في تطوير البني التحتية في مصر وبشكل أوسع في القاهرة الأفريقية”.

وأضاف” يبرز هذا الكونسورتيوم خطوة هامة جديدة لتطوير حلولنا الحضرية في الخارج”.

وقال ” أن هذا التحالف علامة على وجودنا والتوسع المستقبلي في شمال أفريقيا والشرق الأوسط”.

ولفت ” أن التوسع في شبكات النقل الحضرية كبيرًا في مصر وحلول النقل المعلق الخاصة بنا مستدامة وفعالة من حيث التكلفة وسريعة التنفيذ وتستجيب لشكل كامل لاحتياجات التنقل الجديدة في المدن ومتطلبات الوصول إلى الموافق السياحية”.

وفي سياق متصل قال أحمد السويدي الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك ” إن مجموعتنا الرائدة في قطاع الطاقة، تتطلع إلى المساهمة في تطوير التنقل في بلدنا”.

وأوضح” تعد التحديات التي تواجه المدن والمناطق السياحية مهمة في بلد مثل مصر حيث بلغ عدد سكانها في عام 2018 أكثر من 97 مليون نسمة والذين سيصلون إلى 20 مليون سائح سنويًا في عام 2020″.

وأشار ” يعتبر النقل المعلق أحد حلول التنقل الأكثر ملاءمة هذة الديناميكية الديموغرافية”.

وكانت الشركة وقعت في مارس الماضي على مشروع بإنشاء محطة محولات بالعاصمة الإدارية جهد 500 ك.ف بنظام تسليم المفتاح بقيمة 1.23 مليار جنيه، منوهة بأنه يعتبر من أكبر المحطات بأفريقيا والشرق الأوسط.

يشار إلى أن أرباح السويدي إلكتريك، تراجعت خلال الربع الأول من 2018، بنسبة 7% على أساس سنوي، نتيجة زيادة التكاليف، حيث حققت أرباحاً بلغت 1.4 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 1.53 مليار جنيه في الربع الأول من 2017.

الرابط المختصر