مجموعة أكسا تضخ استثمارات بمليار جنيه في قطاع الصحة

aiBANK

فاروق يوسف

وقعت مجموعة أكسا مذكرة تفاهم في مجال الصحة مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تتضمن ضخ المجموعة استثمارات قيمتها مليار جنيه لدعم خطط الحكومة الخاصة بتقديم خدمات فائقة الجودة في هذا القطاع.

E-Bank

جاء ذلك خلال مراسم توقيع الاتفاقيات الاقتصادية التي عُقدت أمس الإثنين لدعم تعاون الأعمال المصرية-الفرنسية، حيث أعلنت أكسا في المذكرة عزمها ضخ استثمارات بحوالي مليار جنيه في قطاع جديد وهو قطاع الصحة.

وقال بينوا كلافران، الرئيس التنفيذي للأسواق الدولية والجديدة لشركة أكسا إن مصر أصبحت واحدة من المناطق التي تشهد نمواً سريعاً وابتكارات غير مسبوقة، ضمن الأسواق الناشئة لشركة أكسا.

وأضاف: “ولأن الصحة تمثل خط أعمال استراتيجي لشركة أكسا، سنواصل خطتنا الاستثمارية طويلة المدى في أسواق مثل مصر، والتي نؤمن أنها ستكون محرك النمو المستقبلي لمجموعتنا”.

ومن جانبه، قال حسن الشبراويشي، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا أفريكا القابضة أن الشركة ملتزمة بتعهدها لأداء دور رئيسي في دعم قطاع الصحة في مصر، ودعم المزيد من التطور الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030.

واستطرد نفتخر بمشاركة خبراتنا العالمية مع وزارة الصحة والسكان، مما يساعد على تحسين جودة خدمات قطاع الصحة المقدمة لكل المصريين خلال السنوات القادمة.

وعبر أيمن قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا مصر عن سعادته البالغه جراء هذه الخطوة، لاسيما وقرار المجموعة ضخ استثمارات جديدة في قطاع جديد وهو الصحة، لافتاً إلى أن ذلك يأتي بعد ثلاثة أعوام ناجحة في سوق التأمين المصري.

وعلى صعيد آخر، وقعت أكسا مصر أيضاً مذكرة تفاهم مع لييد بهدف تطوير منتجات التأمين متناهي الصغر، بما يلبي احتياجات محدودي الدخل، مع التركيز بشكل خاص على السيدات.

وتخطط أكسا مصر لإطلاق حملات توعية صحية لأكثر من 200 ألف رائد أعمال صغيرة، من الذين يتعاملون مع مؤسسة لييد.

الرابط المختصر