التجاري الدولي يعلن عن توزيع أسهم مجانية بواقع ربع سهم لكل أصلي

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت البنك التجاري الدولي عن توزيع الأسهم المجانية بواقع ربع سهم مجاني لكل سهم أصلي من أسهم البنك قبل زيادة رأس المال المصدر إلى 14.585.408 مليار جنيه.

E-Bank

وأوضح البنك في بيان للبورصة اليوم، أن الأسهم المجانية تتاح لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول الأربعاء الموافق 13 فبراير 2019.

على أن يتم توزيع الأسهم المجانية اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الخميس 14 فبراير 2019 وفقًا للبيان.

وذلك مع جبر كسور الأسهم لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر حتي نفاذ الكمية من خلال شركة مصر المقاصة بعد صدور قرار لجنة القيد بالموافقة على الزيادة.

وذكرت البورصة المصرية، أمس أن البنك التجاري الدولي – مصر ، تقدم بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر من 11.668 مليار جنيه إلى 14.585 مليار جنيه.

وأضافت في بيان لها، أن الزيادة في رأس المال تبلغ 2.917 مليار جنيه، موزعة على 291.708 مليون سهم، بقيمة أسمية 10 جنيه للسهم الواحد.

وأوضحت البورصة، أن الزيادة مسددة بالكامل من الاحتياطي العام (أسهم مجانية) وفقا للقوائم المالية 31 ديسمبر 2017، علما بأن المستندات المقدمة من الشركة جارى فحصها و استكمالها لعرضها على لجنة قيد.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، في منتصف يناير الجاري، أعلنت أن البنك التجاري الدولي – مصر تقدم بإيداع نموذج إفصاح لزيادة رأس المال المرخص به من 20 مليار جنيه إلى 50 مليار جنيه.

وتقدم البنك لدعوة الجمعية العامة غير العادية للموافقة على زيادة رأس المال بنحو 30 مليار جنيه، وجارٍ فحص المستندات.

الرابط المختصر