بنادر الاستثمارية تستحوذ على 5.55% من أسهم المصرية للدواجن

aiBANK

رنا ممدوح

استحوذت شركة بنادر الاستثمارية على 5.55% من أسهم شركة المصرية للداوجن.

E-Bank

وأوضحت المصرية للدواجن، في بيان للبورصة اليوم الأحد، أن بنادر الاستثمارية اشترت 2.362 مليون سهم بقيمة إجمالية 4.961 مليون جنيه.

وأضافت أن متوسط سعر الشراء بلغ 2.1 جنيها، وأن بايونيرز لتداول الأوراق المالية هي شركة السمسرة المنفذة للصفقة.

وفي 9 يناير قالت شركة المصرية للدواجن، إنها تقدمت بطلب للحصول على قطعة أرض بديلة للمجزر الآلي المملوك للشركة بنزلة البطران المريوطية بالجيزة؛ للاستفادة من الرخصة الدائمة الصادرة لها عن المجزر.

وأضافت أنها خاطبت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة بذات الطلب لتوفير أرض خارج الكتلة السكنية (الظهير الصحراوي) وبمساحة 2000 فدان.

وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت بدء تطبيق القانون رقم 70 لسنة 2009، الذي يمنع تداول الطيور الحية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين والبيئة من التلوث وحماية صناعة الدواجن، اعتباراً من 1 أبريل المقبل في محافظتي القاهرة والجيزة.

وأشارت الشركة إلى أن جمعيتها العمومية، التي انعقدت في نهاية ديسمبر الماضي، وافقت على بيع المجزر الآلي وأرض ومعمل غمازة والمزارع.

وسجلت المصرية للدواجن خسارة بلغت 2.19 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.68 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ولم تسجل الشركة صافي إيرادات خلال التسعة أشهر من العام الحالي، مقابل 720.36 ألف جنيه إيرادات خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

الرابط المختصر