ايتيدا تبحث دفع الاستثمارات الألمانية بقطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر

aiBANK

فاروق يوسف

استقبلت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، وفدًا يضم عددا من مسئولي وممثلي الشركات الألمانية، وأعضاء البرلمان الألماني “البوندستاج”، وممثلي الجهات الألمانية المعنية.

E-Bank

بحث اللقاء فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وسبل دعم تعزيز التعاون بين الجانبين.

وقالت رشاد إن مصر تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعلها سوقا جاذبة للاستثمار وممارسة الأعمال، لاسيما في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضافت أن مصر كذلك واحدة من أبرز المواقع الجاذبة لكبرى الشركات التكنولوجية لخدمة عملائها وأسواقها العالمية، مشيرة إلى ارتفاع حجم الصادرات المصرية من تكنولوجيا المعلومات والخدمات القائمة عليها إلى 3.67 مليار دولار خلال عام 2018.

وأوضحت القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن العام الماضي شهد اهتماما متزايدا من جانب الشركات الألمانية لتوسيع أو إنشاء مراكز للخدمات المشتركة في مصر في عدد من المجالات التكنولوجية المختلفة.

وأشارت ألى أن من ضمن هذه الشركات: “إس كيو إس – SQS” للأنظمة الرقمية وخدمات اختبار جودة البرمجيات، و “Henkel” التي وقعت اتفاقية مع الهيئة لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال مركز خدمات الشركة العالمي في مصر، وكذا “كيوسنتريس”، و”سيمنس هليسنيرز”، وغيرهم.

كما استعرض اللقاء استراتيجية الهيئة ومحاور العمل الرئيسية ومنها بناء القدرات وتنمية المهارات الرقمية للشباب المصري، ودعم ورعاية الإبداع التكنولوجي واحتضان رواد الأعمال والشركات الناشئة، وتهيئة بيئة ومناخ الأعمال والاستثمار.

وأعربت القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي لـ”ايديتا” عن تطلعها لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات التكنولوجية في البلدين، مشيرة إلى استعداد الهيئة الكامل لتوجيه كل أشكال الدعم لجذب المزيد من شركات تكنولوجيا المعلومات الألمانية للاستثمار في مصر وبالأخص تلك التي تعتمد على خدمات القيمة المضافة العالية.

تأتي زيارة الوفد الألماني للهيئة في إطار الزيارة الرسمية التي يترأسها بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني إلى مصر برفقة وفد اقتصادي وبرلماني، في الفترة من ٢ إلى ٤ فبراير الجاري.

الرابط المختصر