موديز: البنوك المصرية ستظل قادرة على تدبير تمويل مستقر بدعم ارتفاع السيولة

aiBANK

رويترز

أبقت وكالة موديز للتصنيف الإئتماني على نظرتها الإيجابية تجاه النظام المصرفي المصري وقالت أن هذه النظرة مدفوعة بتحسن البيئة التشغيلية.

E-Bank

أضافت موديز أن البنوك المصرية ستظل قادرة على تدبير تمويل مستقر يستند إلى الودائع وحيازة أصول سائلة كبيرة الحجم لاسيما بالعملة المحلية.

وأكدت موديز أن انتعاش الاقتصاد والروابط المشتركة مع تصنيف ائتماني سيادي يشهد تحسنا يقودان إلي نظرة إيجابية للنظام المصرفي المصري.

وقالت موديز إنه من المتوقع أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في مصر 5.5 بالمئة في 2019 و5.8 بالمئة في 2020، وإن معدل انتشار الخدمات المصرفية سيزيد مما يدعم نمو الودائع والقروض.

وقال كونستانتينوس كيبريوس النائب الأول لرئيس موديزأن تسارع النمو في مصر ينبع من زيادة الاستثمار في القطاعين العام والخاص، وارتفاع الصادرات وتعافي السياحة.

أضاف: نتوقع نمو الميزانية نحو 15 بالمئة في 2019 وأن تحافظ البنوك على تمويل وفير بالعملة المحلية وسيولة مرتفعة وربحية قوية ومستقرة.

وتوقعت موديز أن تظل مستويات القروض المتعثرة مستقرة بوجه عام في ضوء قوة النمو الاقتصادي مضيفة أن القروض المتعثرة في البنوك المصرية انخفضت إلى 4.4 بالمئة من إجمالي القروض في سبتمبر 2018.

الرابط المختصر