العربية للاستثمارات والتنمية القابضة تستحوذ على 99% من يو إي فايناس

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية إتمام المفاوضات للاستحواذ على 99 % من أسهم يو إي فايناس، مقابل 14 مليون جنيه.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه تم التفاوض للاستحواذ على حصة الدولية للتأجير التمويلي انكوليس والبالغة 60 ألف سهم في يو إي فايناس والتي تمثل 20 % من اسهم الأخيرة.

يشار أن العربية للاستثمارات والتنمية القابضة تستحوذ على 80% من يو إي فايناس .

وأشارت أن نتائج المفاوضات اتفق مع تقرير المستشار المالي المستقل بشان القيمة العادلة لحصة الأقلية في شركة يو إي فايناس والتي قدرت بحد أدني 13.8 مليون جنيه.

وبحسب البيان سوف تبدأ الشركة السير في إجراءات الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية.

واعتبرت الشركة أن القطاع المالي الغير مصرفي قطاعًا استراتيجيًا للشركة العربية وسوف تواصل دعمها من خلال شراكات واستحواذات مستقبلية لتعظيم العوائد الاستثمارية للمساهمين

وفي 18 فبراير وافق مجلس إدارة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية على شراء حصة شركة الدولية للتأجير التمويلي إنكوليس في شركة يو اي فايننس.

وأوضحت العربية للاستثمارات في بيان لبورصة مصر، أن حصة الدولية للتأجير في يو أي فايننس تبلغ 60 ألف سهم، وتمثل 20% من إجمالي أسهم الشركة، لافتة إلى أن حصتها في يو أي فايننس تبلغ 80% .

وبحسب البيان، وافق المجلس علي تقرير المستشار المالي المستقل شركة فينكورب للاستشارات المالية بشأن القيمة العادلة لحقوق المساهمين لشركة يو اي فايننس.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، تحولها للربحية على أساس سنوي، نتيجة نمو الإيرادات.

ويبلغ رأسمال العربية 480.55 مليون جنيه، موزعاً على 480.55 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

الرابط المختصر