المصرية للاتصالات تنشئ مع هواوي أول حوسبة سحابية بالمنطقة

aiBANK

رنا ممدوح

وقعت شركة المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم مع هواوي العالمية بهدف تحقيق شراكة استراتيجية بين الشركتين في مجال الحوسبة السحابية.

E-Bank

وشهد على مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين الشركتين عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك خلال مشاركتة في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفة مدينة برشلونة في الفترة من 25 حتي 28 فبراير الجاري.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة هواوي العالمية بإنشاء الحوسبة السحابية الخاصة بها من خلال مركز بيانات الشركة المصرية للاتصالات لتكون أول حوسبة سحابية في أفريقيا والشرق الأوسط تقيمه الشركة العالمية في مصر.

وعلق المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات قائلاً ” تعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بالنسبة للشركة وطفرة على طريق التحول الرقمي، وتسعى الشركة دائماً للتعاون مع كبرى شركات التكنولوجيا مثل هواوي للمساهمة في التنمية الوطنية والإقليمية مع خلق مصادر دخل جديدة للشركة، ونتطلع لتقديم وتطوير خدمات مبتكرة مثل خدمات إنترنت الأشياء والخدمات السحابية لنطاق واسع من العملاء” .

الجدير بالذكر أن الخدمات السحابية لا تشمل الخدمات الحكومية، وتشمل خدمات للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة حيث توفر إمكانية تخزين الداتا وبما يساعد على رفع كفاءة العمل داخل الشركات.

وقام بتوقع مذكرة التفاهم كلا من عادل حامد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، وإريك ليو نائب رئيس شركة هواوي لمنطقة شمال أفريقيا.

وبحسب البيان الصادر عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم، عقد عمرو طلعت لقاءًا مع مارك شومان نائب رئيس شركة هواوي تكنولوجيز العالمية، وإريك ليو نائب رئيس شركة هواوي لمنطقة شمال أفريقيا، وفينسنت صن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، وذلك لمناقشة إمكانية التوسع في أعمال الشركة العالمية في مصر من خلال انشاء مركز للشركة لتطوير البرمجيات.

وشهد اللقاء بحث إمكانية التعاون مع الشركة العالمية في توفير البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية لعدد 4 آلاف متدرب بشكل سنوي.

وحضر اللقاء حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات، وعدد من قيادات الشركة المصرية للاتصالات.

ووفقًا للبيان من المقرر أن يعقد اليوم الدكتور عمرو طلعت عدد من الاجتماعات مع عدد من مسؤولي المنظمات والمؤسسات الدولية والشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وزير الاتصالات يلتقي قيادات هواوي لمناقشة إمكانية التوسع في أعمال الشركة
الرابط المختصر