وزارة المالية تحسم جدل سريان قانون المناقصات والمزايدات القديم

aiBANK

حابي

أصدرت وزارة المالية كتاب دوري رداََ علي تساؤلات تلقتها من المراقبين الماليين التابعين للوزارة والمنتشرين في الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات الخدمية والاقتصادية.

E-Bank

وذكر بيان أصدرته الوزارة اليوم، أن أهم تلك التساؤلات التي تلقتها الإدارة المركزية لحسابات الحكومة التابعة للوزارة تتمثل في مدي سريان قانون تنظيم المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998 في ضوء إصدار قانون جديد لتنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات الحكومية برقم 182 لسنة 2018 والذي بدء العمل بأحكامه اعتبارا من 2 نوفمبر 2018.

وأوضح البيان أن الكتاب الدوري رقم 11 لسنة 2019 يؤكد سريان جميع العمليات الحكومية التي تم الإعلان عنها أو توجيه الدعوات لها أو إصدار أمر الإسناد بالنسبة للاتفاق المباشر أو تم التعاقد عليها بالفعل قبل تاريخ العمل بالقانون الجديد رقم 182 لسنة 2018، حيث ستظل تلك الحالات خاضعة لأحكام قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم 89 لسنة 1998 ولائحته التنفيذية وإلي حين اتمام التنفيذ .

وأكد أن هذه التعليمات تستهدف تحقيق الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المنافسين في العطاءات الحكومية عبر الحفاظ علي المراكز القانونية لمقدمي العطاءات في تلك الحالات والذين وافقوا بالفعل علي تلك الشروط عند تقدمهم بعطاءات.

وطالب الكتاب الدوري لوزارة المالية جميع المسئولين الماليين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والأجهزة المركزية المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين ومديري ووكلاء الحسابات بضرورة مراعاة تلك التعليمات وتنفيذها بكل دقة.

الرابط المختصر