الرقابة المالية توافق على نشر إفصاح النزهة الدولي لزيادة رأسمالها إلى 67.5 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح الخاصة بمستشفي النزهة الدولي بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 54 مليون جنيه إلى 67.5 مليون جنيه.

E-Bank

جاء ذلك وفقًا لأحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن الزيادة التي تقدر بمبلغ 13.5 مليون جنيه ممول من رصيد الأرباح المرحلة بواقع 0.25 سهم مجاني لكل أصلي وفقًا للمركز المالي في 31 ديسمبر 2018.

وفي 5 فبراير 2019 وافق مجلس إدارة مستشفي النزهة الدولي في جلسته المنعقدة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 54 مليون جنيه إلى 67.5 مليون جنيه.

وأوضحت المستشفي، أن الزيادة التي تقدر بقيمة 13.5 مليون جنيه موزعة على 2.250 مليون سهم مجاني بقيمة أسمية 6 جنيه للسهم، على أن توزع الأسهم المجانية على المساهمين بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين، على أن تمول هذه الزيادة من رصيد الأرباح المرحلة والبالغة 60.720 مليون جنيه وذلك وفقًا للمدرج بالقوائم المالية في 31 ديسمبر 2018.

وراهنت المستشفي على زيادة رأس المال في إعادة هيكلة حقوق الملكية ودعمها مركزها المالي واستيراتيجيتها.

ولفتت إلى أنه سيتم استخدام مقدار الزيادة في رأس المال لتمويل جزء من الإحتياجات التمويلية على أن يتم استكمال باقي الاحتياجات التمويلية من التدفقات النقدية المستقبلية للشركة.

وحددت المستشفي أولى احتياجاتها التي جاءت عقب قيامها بشراء قطعة أرض بالتجمع الخامس بمبلغ 36.343 مليون جنيه وقد تم سداد كامل قيمة الأرض، لإقامة فرع جديد عليها وحصلت على الموافقة من هيئة المجمتمعات العمرانية على وجود بدرومين للفرع الجديد.

وبحسب البيان تستهدف المستشفي زيادة المساحة البنائية بنسبة 10% وقد سددت المستشفي رسوم عن ذلك بلغت 3.5 مليون جنيه، لافته إلى أن التكلفة التقديرية لأعمال الإنشاءات والتجهيزات وشراء الأجهزة الطبية للفرع الجديد تقدر بمبلغ 230 مليون جنيه .

وأعلنت أن المستشفي في سبيلها إلى شراء أجهزة طبية جديدة بمقرها الحالي بالإضافة إلى عمل تجديدات وتوسعات بنفس المقر من شأنها تحسين مستوى الخدمة المقدم للعملاء.

بجانب أنها تقوم حاليًا باستكمال توسعات جزء من الدور الرابع الذي كان مستغل في السابق للإداريين إلى غرف مرضي وأجنحة وتجهيزها بما يستلزم من تشطيبات وكذلك تحويل الدور الخامس إلى مكاتب للإداريين.

وأشارت أن التكلفة التقديرية للأجهزة الطبية والتوسعات تقدر بمبلغ 11 مليون جنيه.

وقالت أن هناك مبالغ مستحقة على الشركة في 31 ديسمبر 2018 بمبلغ 431.820 مليون جنيه عن إضافات تمت على الأصول خلال الفترات السابقة على هذا التاريخ.

وأظهرت المؤشرات المالية لمستشفى النزهة الدولي خلال 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 19% على أساس سنوي، نتيجة عاملين.

وأوضحت، أنها حققت أرباحاً بلغت 43.13 مليون جنيه بالعام الماضي، مقابل أرباح بلغت 36.26 مليون جنيه في 2017.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 189.7 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 171.7 مليون جنيه في 2017.

وأرجعت الشركة نمو أرباحها السنوية إلى زيادة إيرادات النشاط الجاري نتيجة الزيادة المدرجة بالأسعار سنوياً، بالإضافة إلى زيادة الفوائد الناتجة عن زيادة الإيداعات بالبنوك.

الرابط المختصر