بالم هيلز وثروة: إتمام عملية توريق لمحفظة أوراق قبض آجلة بقيمة 760 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركتي بالم هيلز للتعمير وثروة كابيتال عن إتمام إصدار جديد لسندات بضمان محفظة أوراق قبض بخصوص 670 وحدة سكنية تابعة للأولى والتي تم تسليمها للعملاء في مشروعات جولف فيوز وامتداد الجولف وامتداد بالم هيلز القطامية 1 و2 وهاسيندا باي وهاسيندا وايت 2 .

E-Bank

وذكرت بالم هيلز في بيان للبورصة اليوم، أن صافي القيمة الحالية للمحفظة بلغت 609 مليون جنيه وذلك بعد تطبيق معدل خصم 16.04% على إجمالي محفظة أوراق القبض بقيمة 760 مليون جنيه والذي تم احتسابة طبقًا للمتوسط المرجح لعائد الشرائح الثلاث والتي قامت ثروة كابيتال بطرحها.

وأشارت أنه تم طرح السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الإكتتاب من قبل الشرق الأوسط للتصنيف الإئتماني ميريس والتي تميزت بجودة ائتمانية عالية حيث تراوحت تصنيفاتها بين A ,AA, AA+ .

ولفتت أن ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب قامت بدور مستشار الهيكلة ومدير ومروج الإصدار وقام بترويج وتغطية الاكتتاب كل من بنك مصر والبنك العرب الافريقي الدولي.

من جانبه قال يس منصور رئيس مجلس إدارة بالم هيلز للتعمير أن الإصدار يعد خطوة هامة في سبيل تنفيذ استراتيجية الشركة والتي تستهدف خفض الرافعة المالية وتحسين المركز المالي من خلال توريق أوراق القبض الأجلة بقيمة أجمالية تصل إلى 5 مليار جنيه والتي بدء تنفيذه خلال عام 2017.

وفي سياق متصل أكد أيمن الصاوي العضو المنتدب لشركة ثروة لترويج وتغطية الاكتتاب أن إصدار سندات التوريق الخاصة ببالم هيلز يعد الإصدار الثالث للشركة والذي يتم تنفيذه من ضمن برنامج إصدار سندات التوريق.

أضاف أنه حتي الأن تم إصدار سندات توريق لأوراق قبض أجلة بقيمة تتعدي 1.64 مليار جنيه بشروط وأسعار تنافسية.

الرابط المختصر