تحالف أركان – ديماند يبدأ تطوير تشيز مول باستثمارات 250 مليون جنيه

aiBANK

بكر بهجت

اتفقت شركتا نيو أركان للتسويق العقارى وديماند للتطوير العقارى وإدارة المشروعات التجارية والإدارية على تطوير مشروع ” تشيلز مول ” بمدينة الشيخ زايد عبر تحالف مشترك لصالح مجموعة «الشريف يحيى» السعودية.

E-Bank

قال المهندس محمد عاكف رئيس مجلس إدارة شركة “نيو أركان” للتسويق العقارى إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بالمشروع بقيمة 550 مليون جنيه خلال 6 أشهر من طرحه للبيع.

وأضاف في بيان للشركة أن مشروع «تشيلز مول» يقام على مساحة بنائية 3 آلاف متر مربع ويضم أنشطة طبية وإدارية وتجارية بمساحات تتراوح بين 68 إلى 200 متر مربع، لافتاً إلى أنه سيتم بيع الأنشطة الإدارية والطبية بالمشروع بينما سيتم تسويق الجزء التجارى بالمول بنظام الإيجار.

وتابع عاكف أن المول سيتم تسويقه على مرحلتين وتخطط الشركة لتسويقه بالكامل خلال 6 شهور، لافتاً إلى أن الشركة لديها قاعدة عملاء كبيرة المهتمين بالقطاع التجارى والإدارى والطبى بخلاف الامتيازات التنافسية التى سيتم منحها فى المشروع تشمل أنظمة فى التسهيلات والسداد وتلائم الشرائح المستهدفه لتلك المشروعات.

وفى سياق متصل قال أندريا ميخائيل رئيس مجلس إدارة شركة «ديماند» للتطوير العقارى وإدارة المشروعات التجارية والإدارية إن الشركة تولت شراء الأرض لصالح مجموعة “الشريف يحيى” السعودية وستتولى أعمال تطوير المشروع من خلال أذرع المقاولات والإستشارات الهندسية التابعة للشركة بالإضافة إلى إختيار شركة الإدارة التى ستتولى إدارة المول بعد التشغيل.

وأوضح ميخائيل أن التكلفة الاستثمارية للمشروع 250 مليون جنيه سيتم ضخها خلال مراحل التنفيذ ومقرراً تنفيذ “تشيلز مول” خلال عام من بدء وضع الأساسات الإنشائية وتم الانتهاء من الأعمال الخاصة بدراسة الجدوى والتصميمات الهندسية للمشروع.

وأشار ميخائيل إلى أن الشركة تستهدف نمو تعاقداتها مع مستثمرين وشركات عقارية لتطوير مشروعات تجارية وإدارية وطبية فى مدينة الشيخ زايد و6 أكتوبر، لافتاً إلى أن الشركة تمتلك خبرة فى ذلك القطاع بجانب قائمة بالمستثمرين سواء محلياً أو خليجياً مهتمين بالاستثمار فى المراكز التجارية.

الرابط المختصر