حكم نهائي لبورتو وعامر جروب بأحقيتهما بمبلغ 39.9 مليون جنيه بدعوى انترادوس

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت كل من مجموعة عامر القابضة وبورتو جروب أنها تسلمت بتاريخ 17 مارس 2019 النسخة الورقية الأصلية من حكم التحكيم النهائي الصادر في القضية التحكيمية رقم 2014/986 من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

E-Bank

وكانت شركة انترادوس للتطوير السياحي ومجموعة شركات الوحود بالمملكة المتحدة ومحمد على وحود وأخرين قد أقاموا دعوى ضد عامر سوريا إحدى الشركات التابعة لبورتو جروب وعامر القابضة.

وأفصحت كل من عامر وبورتو جروب في بيانين منفصلين للبورصة اليوم، عن المنطوق النهائي للحكم والذي انتهي إلى استحقاق شركتي عامر سوريا وعامر جروب لمبلغ 39.916 مليون جنيه وذلك بالإضافة إلى 5% فوائد قانونية إعتبارًا من 11 أكتوبر 2014 وحتي تاريخ السداد الفعلي، وذلك مع اعتبار المدعين متضامين فيما حكم به للمدعي عليهما به.

جاء ذلك بعد إجراء المقاصة بين مختلف المبالغ المقضي بها للأطراف.

وبحسب البيان سوف تتخذ الشركة الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل مستحقاتها ولتنفيذ ماقضى به حكم التحكيم من مبالغ لصالح الشركة.

وأشارت أن الإدارة القانونية لها ستعكف بالتعاون مع مكتب المحاماه الموكل بالدعوى لإستبيان الحقوق الإقتصادية للمجموعة بعد الإطلاع على أسباب التحكيم وكافة مفرداته.

وكان صدر حكم في قضية تحكيمية في 24 فبراير، بأحقية عامر القابضة وعامر سوريا، في مبلغ 38.9 مليون دولار.

وقالت الشركتان في 18 فبراير الماضي، إن شركة أنترادوس للتطوير السياحي قامت برفع دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد عامر جروب وعامر سوريا، وضد منصور عامر بشخصه.

يشار إلى أن عامر سوريا إحدى الشركات التابعة لبورتو القابضة بعد الانقسام في أغسطس 2015.

الرابط المختصر