أسعار الدولار ترتفع بعد تقارير عن توترات جديدة في المفاوضات التجارية

aiBANK

رويترز

ارتفعت أسعار الدولار يوم الأربعاء مع بحث المستثمرين عن الملاذات الآمنة بعد تقارير عن توترات جديدة في المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

E-Bank

غير أن مكاسب الدولار كانت طفيفة، وسط توقعات بأن يتوخى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الحذر في اجتماعه بشأن السياسة النقدية الذي يُختتم في وقت لاحق يوم الأربعاء.

ومن المقرر أن يعلن المركزي الأمريكي قراره بخصوص أسعار الفائدة في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يبقي على سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة دون تغيير.

وزادت المراهنات على خفض أسعار الفائدة بعد صدور بيانات أضعف من المتوقع عن قطاع الصناعات التحويلية يوم الجمعة.

ورغم الآفاق القاتمة، ارتفع الدولار الأمريكي يوم الأربعاء أمام نظيريه الأسترالي والكندي والين الياباني.

وتراجع الدولار الأسترالي، وهو مؤشر على المخاطر المرتبطة بالصين بسبب اعتماد أستراليا على الطلب الصيني على صادراتها، نحو 0.25 بالمئة إلى 0.7070 دولار أمريكي.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية المنافسة، 0.1 بالمئة إلى 96.454 بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ أول مارس عند 96.291 ليل الثلاثاء.

ويوم الأربعاء، تراجع اليورو قليلا مقابل الدولار الأمريكي إلى 1.1344 دولار.

وهبط الجنيه الاسترليني 0.3 بالمئة إلى 1.3220 دولار أمريكي. وقلص الاسترليني مكاسبه ليل الثلاثاء بفعل مخاوف من أن تواجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تعقيدات لدى الاتحاد الأوروبي في طلبها تأجيل الانسحاب من التكتل.

الرابط المختصر