راية القابضة تفصح عن القيمة العادلة بتقرير المستشار المالي

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن المستشار المالي المستقل حدد قيمة سعر سهمها عند 5.97 جنيه.

E-Bank

وكانت المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية قامت بدراسة لتقييم سهم راية القابضة للاستثمارات المالية بتكليف من مجلس إدارة الأخيرة لإبداء الرأي في عرض الشراء الإجباري المقدم من الفرعونية للاستثمار العقاري – توصية بسيطة-.

وأوضحت راية القابضة في بيان للبورصة اليوم، أن مجلس الإدارة رأي السعر المعروض مجزيًا لمساهميها ويعود بالنفع عليهم.

وفي 6 مارس 2019 وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة مني خير الدين وشركائها – الفرعونية للاستثمار العقاري – لشراء حتي عدد 78.652 مليون سهم تمثل نسبة 36.7% من أسهم رأسمال شركة راية القابضة للاستثمارات المالية – بعد استبعاد الحد الأدني للأسهم حرة التداول- بسعر نقدي 5.53 جنيه للسهم.

وأوضحت الهيئة، أنه يجب على مقدم العرض الالتزام بشراء حتي عدد 78.652 مليون سهم من الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء. بجانب إخطار الشركة المستهدفة بالعرض بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

وقالت أن هذا الإعلان يلزم مقدم العرض بشراء جميع مايعرض عليه من أسهم ودون إلزام على حملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض بالبيع اذ أن الاستجابة لعرض الشراء تتم بناء على رغبة مالكي الأسهم وفي ضوء القرار الاستثماري لهم إذ أن القرار الاستثماري يخضع لقرار كل مستثمر وفقًا للمتغيرات الاستثمارية التي تؤثر في هذا القرار وذلك دون أدني مسئولية تقع على الهيئة العامة للرقابة المالية.

الرابط المختصر