أوراسكوم للاستثمار: 6.25 مليار جنيه زيادة رأس المال المتوقعة بعد صفقة النيل للسكر

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة أن حجم زيادة رأس المال والذي من المتوقع أن يتم دعوة الجمعية العمومية للتصويت عليه بعد اتمام صفقة الاستحواذ على 100% من أسهم النيل للسكر هو حوالي 6.251.849 مليار جنيه.

E-Bank

جاء ذلك ردًا على الخطاب الوارد من البورصة المصرية بتاريخ 3 إبريل والخاصة بالاستفسارات حول الملخص التنفيذي الخاص بتحديد القيمة العادلة لشركة النيل للسكر.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الزيادة في رأس المال ستتم بالقيمة الاسمية.

ولفتت إلى أن زيادة رأس المال المقترحة لن تتم إلا بعد موافقة مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

وأرفقت أوراسكوم في بيانها التقرير الكامل لتحديد القيمة العادلة لشركة النيل للشكر والذي كان قد أعده المستشار المالي المستقلة شركة بي دي أو للاستشارات المالية والذي من شأنه توضيح استفسارات البورصة حول الأسس والمحددات التي بني عليها توقع ارتفاع صافي الربح لشركة النيل للسكر وأسباب وجود مدفوعات شراء أصول ثابتة بالموجب طوال فترة التوقع.

التقرير الكامل لتحديد القيمة العادلة لشركة النيل للسكر

وبناء على ذلك قررت إدارة البورصة المصرية إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية أوراسكوم للاستثمار القابضه خلال جلسة تداول 04/04/2019 و ذلك قبل الإعلان عن الحدث الجوهري المعلن في تمام الساعة ص 11:29:46 بتاريخ 07/04/2019 مع تعديل سعر فتح الورقة المالية لجلسة اليوم لسعر 0.672 جنيه للسهم مع الغاء كافة العروض و الطلبات المسجلة.

وفي 4 إبريل وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في جلستة المنعقدة 3 إبريل 2019 على آليات الاستحواذ على 100 % من أسهم رأسمال شركة النيل للسكر وذلك بعد انتهاء المفاوضات مع مساهميها.

وأوضحت أنه سيتم الاستحواذ على 1.326.634 مليار سهم من النيل للسكر بقيمة إجمالية تبلغ 3.591.340 مليار جنيه.

وبحسب البيان تضمن القيمة الإجمالية للصفقة مبلغ 3.591.340 مليار جنيه بالإضافة إلى سداد قروض المساهمين الحاليين المقدمة للشركة بمبلغ 70 مليون جنيه.

الرابط المختصر