بنك مصر يحافظ على صدارة منظومة ميكنة المرتبات بحصة سوقية 48%

aiBANK

حابي

كشفت نتائج أعمال بنك مصر عن استحواذه على حصة سوقية قدرها 48% من منظومة ميكنة المرتَّبات، بعدد بطاقات بلغ 2.56 مليون بطاقة تخص الجهات الحكومية المتعاقدة مع البنك وعددها 895 جهة.

E-Bank

75 مليار جنيه قيمة المرتبات المميكنة للقطاعين العام والخاص سنويا

وذكر البنك، في بيان، أن قيمة المرتبات لكلا القطاعين العام والخاص بلغت ما يزيد عن 75 مليار جنيه سنويا، يتم تحويلها عن طريق البنك.

وأضاف البيان أن بنك مصر نجح في الاحتفاظ بالمركز الأول للعام الثالث عشر على التوالي منذ بدء منظومة وزارة المالية لميكنة المرتبات عام 2005، وذلك بين البنوك المشاركة في المنظومة تحويل المرتبات.

وأكد البنك أنه يولي اهتماما كبيرا بالشمول المالي ويعمل من خلال عدة محاور أهمها: التحول من المجتمع النقدي إلى المجتمع اللانقدي عن طريق دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي.

872 شركة متعاقدة على تحويل المرتبات بعدد 774 ألف بطاقة و55.1 ألف حساب

وأضاف أنه قدم حلول مختلفة لميكنة المرتبات موجهة لشركات قطاع الأعمال العام والخاص متمثلة في بطاقات وحسابات المرتبات، وبلغ عدد الشركات المتعاقدة مع البنك 872 شركة بعدد بطاقات 774 ألف بطاقة وكذلك 55.1 ألف حساب.

وأشار البيان إلى تقديم البنك خدمة السداد الإلكتروني للضرائب والجمارك من خلال 342 فرعا منها عدد 337 داخل مصر، وعدد 5 فروع بالإمارات.

المركز الأول بين البنوك في سداد الجمارك

ولفت إلى أن البنك يحتل المركز الأول بين البنوك المقدمة لخدمة سداد الجمارك بالإضافة إلى وجود خدمة CPS للشركات مما يسمح للعملاء بدفع الضرائب، والرسوم الجمركية أو غيرها من الرسوم الحكومية من مكاتبهم إلكترونيا، إضافة إلى محفظة بنك مصر BM WALLET.

وقال إن بنك مصر دخل في عدة شراكات بهدف إتاحة وسائل الدفع الإلكترونية لأفراد المجتمع منها الشراكة مع فيزا وإكسون موبيل وكذلك هيئة البريد المصري.

الرابط المختصر