الزراعة تبحث مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار تمويل مشروعات الري والثروة الحيوانية

aiBANK

اجتمعت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة مع وفد البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط برئاسة مدير أعمال القطاع الزراعي بالبنك.

وتناول الاجتماع بحث سبل تمويل مشروعات تنمية الثروة الحيوانية وأيضا مشروعات الري .

E-Bank

واكد الوفد على استعداد البنك الأوروبي لتقديم قروض واستشارات فنية مدعمة للشركات الحكومية و الخاصة فى المجال الانتاج الحيواني والغذائي والاعلاف.

ويقوم البنك بمساعدة هذه الشركات علي تطوير نشاطها وتحسين البنية التحتية وتدريب العاملين بها حيث ان البنك لم يقم من قبل بتمويل مشروعات إنتاج حيواني أو سمكي.

وطالبت محرز بعد التنسيق مع عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي البنك الأوروبي بدعم مشروع تطوير مزارع الإنتاج الحيواني الحكومية التابعة للوزارة، وسيتم رفع كفاءتها و استيراد عجلات تحت العشار و تربيتها و الأقلمه للمناخ المصري و التلقيح الاصطناعي لتوزيعها علي صغار المربين بقروض ميسره.

وتم بحث تقديم قروض ميسرة للقطاع الخاص في مجال الاستزراع السمكي لتحويل المزارع من نظام مفتوح الي نظام مكثف وشبه مكثف وأيضا تشجيع الاستثمار في مجال الانتاج الداجني حيث أن وزارة الزراعة تقوم بتوفير الأراضي المطلوبة وتقديم المساعدة الفنية ومتابعة تنفيذ هذه المشروعات.

وذكرت محرز أنه تم دعوة البنك الأوروبي لحضور المؤتمر السنوي لجمعية مزارعي إنتاج الألبان للتعرف علي أكبر الشركات المنتجة للألبان وإلقاء كلمة عن دور البنك في التنمية والمشروعات التي يقوم بتمويلها والتسهيلات البنكية التي يقدمها البنك لتطوير هذه المشروعات و توفير استشارات فنية.

 

الرابط المختصر