أسهم أوروبا تصعد لأعلى مستوى في 8 أشهر بدعم القطاع المالي

aiBANK

رويترز

أغلقت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر يوم الثلاثاء، بدعم من أسهم البنوك والمؤسسات المالية وبيانات قوية من الصين وتحسن المعنويات الاقتصادية في ألمانيا.

E-Bank

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، محققا مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي، بقيادة مؤشر الأسهم السويسرية والمؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة.

وهبط المؤشر ستوكس 50 للتقلبات، وهو المؤشر الرئيسي الذي يقيس القلق بالسوق في أوروبا، لأدنى مستوياته منذ منتصف يناير 2018، مدعوما بقصر أسبوع التداول نظرا لعطلة عيد القيامة.

وقدمت قطاعات البنوك والمؤسسات المالية وشركات التأمين الدعم الرئيسي للسوق، بفضل أرباح بنوك كبرى في وول ستريت، حيث استهل جيه.بي مورجان تشيس آند كو موسم نتائج الأعمال في الولايات المتحدة بإعلانه عن نتائج قوية الأسبوع الماضي.

وارتفع سهم أوني كريديت بما يزيد عن 3%، بعدما وافق أكبر بنك في إيطاليا ووحدتان تابعتان له على دفع 1.3 مليار دولار للسلطات الأمريكية لتسوية تحقيقات في انتهاك عقوبات أمريكية على إيران ودول أخرى.

وفي أنحاء أوروبا، ارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4%، والمؤشر داكس الألماني 0.7%، والمؤشر كاك 40 الفرنسي 0.4%.

الرابط المختصر