الاتحاد الأوروبي يصدر قائمة بواردات أمريكية قد تخضع لعقوبات في سياق الخلاف مع بوينج

aiBANK

سبوتنيك نيوز

أصدر الاتحاد الأوروبي قائمة أولية تتضمن منتجات أمريكية بقيمة 20 مليار دولار، مقترح ضمها على لائحة العقوبات في سياق الخلاف مع شركة بوينج.

E-Bank

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان، اليوم: “أطلقت المفوضية الأوروبية اليوم مشاورة عامة بشأن قائمة أولية بالمنتجات من الولايات المتحدة والتي قد يتخذ الاتحاد الأوروبي بشأنها تدابير مضادة في سياق نزاع بوينج المستمر في منظمة التجارة العالمية”.

وبحسب البيان: “تغطي القائمة المنشورة اليوم مجموعة من العناصر، من الطائرات إلى المواد الكيميائية والمنتجات الزراعية الغذائية، والتي تمثل بشكل عام نحو 20 مليار دولار من صادرات الولايات المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي”.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للتجارة دانييل روزايريو، في إحاطة إعلامية، اليوم الأربعاء، إن “الاتحاد يبقى منفتحا للنقاش مع واشنطن عن النزاع المستمر مع بوينغ في منظمة التجارة العالمية”.

وكان 157 شخصا قد لقوا حتفهم عندما تحطمت طائرة جديدة من طراز “بوينج 737 ماكس 8″ بعد ست دقائق فقط من إقلاعها من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتحطمت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في رحلتها رقم 302 بعد فترة قصيرة من إقلاعها من أديس أبابا.

وتلك ثاني كارثة من نوعها تشمل هذا الطراز الجديد من طائرات بوينج بعد تحطم طائرة قبالة إندونيسيا في أكتوبر كان على متنها 189 شخصا.

وأخرجت هيئات طيران في جميع أنحاء العالم أساطيل “بوينج 737 ماكس” من الخدمة.

بينما أوقفت الشركة الأمريكية المصنعة للطائرات تسليم طلبيات بآلاف الطائرات من الطراز كان من المفترض أن يصبح العمود الفقري لمستقبل الصناعة.

الرابط المختصر