المؤتمر الدولي لتعزيز الزراعة المستدامة يناقش سبل وآليات تعزيز القطاع في مصر

aiBANK

فاروق يوسف

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي لتعزيز الزراعة المستدامة، والذي أطلقه معهد التخطيط القومى، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء على مدار يومين بدءا من اليوم.

E-Bank

ويُعقد المؤتمر برئاسة الدكتور علاء زهران، رئيس المعهد وبحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة، ونخبة كبيرة من أساتذة الجامعات والمختصين بالقطاع الزراعي، علاوة على عدد من أساتذة المعهد والمتخصصين فى مجال الزراعة والرى.

ويناقش المؤتمر ضمن فعالياته خلال اليوم الأول، عدد من القضايا فى إطار الزراعة المستدامة “الاستراتيجيات والمعوقات”، والتمويل فى القطاع الزراعى، بالإضافة إلى، الأمن الغذائى فى مصر.

ويشهد اليوم الثانى للمؤتمر مناقشة قضايا فى مجال الرى، ومنها استدامة الموارد المائية، الفجوة بين العرض والطلب على المياه، علاوة على، الفرص المتاحة للتنمية المستدامة للموارد المائية.

وبوجه عام يهدف المؤتمر إلى طرح ومناقشة الرؤى والتصورات حول سياسات وآليات تعزيز الزراعة المستدامة، والتي يمكن أن تدعم المخططين ومتخذي القرار للنهوض بالقطاع الزراعي، وتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة، استرشادًا بأجندة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة 2030، وإستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، والإستراتيجية الوطنية للزراعة المستدامة، وتجارب الدول التي حققت نجاحات في هذا المجال.

الرابط المختصر