التموين تطلق المنتدى الأول للعلامات التجارية يونيو المقبل

aiBANK

فاروق يوسف

أعلن الدكتور ابراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس ادارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن أن وزارة التموين ممثلة في الجهاز ستطلق الدورة الأولى لمنتدى “مستقبل العلامات التجارية في إحداث تنمية مستدامة في مصر” خلال شهر يونيو المقبل.

E-Bank

وقال عشماوي في بيان صحفي اليوم، أن المنتدى يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وسيساهم في تنمية سوق العلامات التجارية كإحدى آليات ضبط الأسواق وحماية مصالح المستثمر والمستهلك.

ويستعرض المنتدي كيفية الحفاظ علي المنتج الأصلي وحمايته من التقليد والتدليس الأمر الذي ينعكس علي تعظيم جودة المنتج للمستهلكين بالأسواق المحلية والعالمية.

وأضاف عشماوي ، أن الوزارة والجهاز أنجزا الكثير من المهام في هذا الشأن وأن هناك حزمة من الآليات والإجراءات الجديدة تهدف إلى تسهيل عملية تسجيل العلامات التجارية وميكنتها وربطها بشبكة معلوماتية تساهم في سرعة الاستدلال علي العلامة وتسجيلها.

وأكد عشماوي، ان الجهاز أنهى تسجيل 150 الف علامة تجارية الكترونيا من اصل 400 الف علامة موجودة لديه حتى الآن، ويجرى الآن استكمال الأرشفة الإلكترونية لباقي العلامات التجارية.

وفي سياق متصل يقوم الجهاز أيضاً في تسهيل إجراءات تسجيل النماذج الصناعية والتي تقدر بحوالي 30 ألف نموذج ، كما يقوم الجهاز ولأول مرة في اتخاذ إجراءات من شأنها البدء فى تفعيل تدابير تسجيل المؤشرات الجغرافية.

ويهدف المنتدي إلي الإسهاب في الحديث والتعريف بأهمية العلامات التجارية وأثرها في تعظيم القيمة الاقتصادية للمؤسسات فضلاً عن اكتساب حصص سوقية أكبر وزيادة نسب النفاذ الي الأسواق.

كما يتعرض المنتدي الي العلامات التجارية المصرية والإقليمية الناشئة والتي أحدثت دوياً في أسواق العلامات التجارية الدولية.

وفي سياق أخر تسترسل الحوارات والنقاشات داخل المنتدي لاستعراض مؤشر الابتكار العالمي Global Innovation Index وأثره في إحداث نمو احتوائى ومستدام للدول ذات التصنيف الأعلى في هذا المؤشر.

الرابط المختصر