مدبولى يوجه بحصر الأصول غير المستغلة والأراضي على النيل وفي المناطق المميزة

aiBANK

حابي

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى مستهل الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء اليوم على ضرورة الانتهاء من مراجعة كافة الأصول غير المستغلة لدى مختلف الوزارات والهيئات التابعة لها، والتى تقدر قيمتها بالمليارات.

E-Bank

وأشار مدبولي إلى أن هناك أصولاً تتبع الوزارات على النيل، وفى مناطق أخرى شديدة التميز، وهو ما يوجب حصر هذه الأصول، ومراجعة عقودها إذا كانت مؤجرة، وإعتبار التعامل مع هذا الملف من الاهمية والاولوية بمكان للوصول إلى الاستغلال الامثل لتلك الأصول، تنفيذاً لتكليفات السيد رئيس الجمهورية فى هذا الصدد.

من جانبه، أشار هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال إلى أنه فى إطار تنفيذ تلك التكليفات، فقد تم رصد عدد 248 قطعة أرض غير مستغلة، تشتمل على 219 مليون م2، وقد بدأ بالفعل العمل على استغلال هذه الأراضى.

وحول الزيارة التى قام رئيس الوزراء لمحافظة بورسعيد مؤخراً، أكد الدكتور مصطفى مدبولى أن الحكومة تعمل حالياً على مراجعة الاستعدادات لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد، وهذا سيمثل نقلة نوعية كبرى فى مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إلى أن “حملة 100 مليون صحة” تسير بنجاح كبير، حيث تم حتى الآن الانتهاء من فحص ما يزيد على 50 مليون مواطن مصري، بخلاف 3.5 مليون طالب بالمدارس الثانوية، مٌشيرةً إلى أنه بدأت حالياً مراحل العلاج المجاني بالكامل لمن تثٌبت إصابتهم بالأمراض.

وأوضحت زايد أنه تنفيذاً لتكليفات الرئيس السيسي بعلاج الأشقاء الأفارقة من مرض ” فيروس سي ” في إطار مبادرة علاج مليون إفريقي، بدأت وزارة الصحة في إنشاء 4 مراكز علاج في إفريقيا حالياً، أولها في تشاد، هذا بخلاف من يتم علاجهم في مصر من الأخوة الوافدين.

الرابط المختصر