البنك الأهلي يؤسس صندوق استثمار في الرعاية الصحية مع أم بي إف الإماراتية

aiBANK

حابي

وقع البنك الأهلي المصري عبر ذراعه بالمركز المالي بدبي DIFC، عقود شراكة مع مجموعة أم بي إف الوطنية الإماراتية، لتأسيس صندوق استثماري للرعاية الصحية بقيمة 100 مليون دولار.

E-Bank

وتنص اتفاقية الشراكة على تقديم البنك الأهلي المصري 20 مليون دولار، وتولي مهمة جمع استثمارات بما يعادل 50 مليون دولار من خلال جذب مجموعة من المستثمرين المتخصصين في الرعاية الصحية، بينما تساهم مجموعة أم بي إف كمساهم رئيسي بحصة 30 مليون دولار.

وتم توقيع عقود الشراكة بمقر مجموعة أم بي إف بالجميرا بمدينة دبي، بين الشيخ محمد بن فيصل القاسمي رئيس المجموعة وحسين طنطاوي الرئيس التنفيذي لشركة البنك الأهلي المصري بالمركز المالي بدبي، بحضور طارق الغزالي مدير عام مكتب تمثيل البنك الأهلي في دبي.

وأكد الشيخ محمد بن فيصل أن الشراكة مع NBE – DIFC تعد من أهم إنجازات مجموعة أم بي إف في هذا العام، حيث تستهدف تنفيذ خطط توسعيه طموحه من خلال شراكات استراتيجية مع القطاع المصرفي، في المجال الصحي في مختلف المحافظات المصرية وفق أحدث المعايير العالمية.

وتابع: ستتيح الشراكة قيام البنك الأهلي المصري بتوفير كافة التسهيلات والإمكانات المتاحة لتحقيق أقصى استفادة متبادلة بين الطرفين بفاعلية ومرونة أكثر، بما يحقق أهداف المشروعات التي تضعها الشركة في خططها الاستراتيجية للتوسع في مصر ودعم العلاقات الاستثمارية بين الدولتين.

وأكد هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، أن الشراكة مع مجموعة أم بي اف الوطنية في المجالات الصحية التي تعد من أهم القطاعات التي توليها مصر أهمية قصوي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية اللائقة للمواطنين، بما يخدم أهداف استراتيجية ورؤيه مصر 2030.

ولفت عكاشة إلى نجاح البنك الأهلي المصري في إبرام العديد من الصفقات الاستثمارية، كان آخرها إتمام شركة الأهلي كابيتال الذراع الاستثماري للبنك الأهلي في مجال بنوك الاستثمار، واحدة من أكبر صفقاتها الاستثمارية مع مجموعة جمال الغرير، ومجموعة موربان الإماراتية، بهدف استصلاح 180 الف فدان وإقامة أكبر مصنع سكر أبيض من البنجر في العالم بغرب المنيا وهي الصفقة التي بلغت تكلفتها الاستثمارية مليار دولار.

من جانبه أفاد حسين طنطاوي أنه سيتم تأسيس شركة ذات طبيعة خاصة لتشغيل وإدارة المستشفيات والأصول التي سيتم إمتلاكها، وأن البنك الأهلي سيساهم بنحو 20 مليون دولار، كما سيعمل على جمع ما يعادل 50 مليون دولار، عبر مجموعة من المستثمرين المتخصصين في الرعاية الصحية، فيما تساهم أم بي إف بقيمة 30 مليون دولار، ليصبح إجمالي قيمة الشراكة 100 مليون دولار.

وأضاف طنطاوي أن شركة البنك الأهلي بالمركز المالي بدبي والتي تأسست عام 2011، تقوم بتقديم المشورة المصرفية والحلول الاستثمارية المتخصصة سواء للشركاء أو العملاء في تلك الشراكة، بما يعكس قدرة البنك الأهلي علي جذب الفرص الاستثمارية، وجذب مزيد من المستثمرين الإماراتيين إلى مصر.

وقال طارق الغزالي إن تلك الشراكة إمتدادا للتواجد الفعال للبنك الأهلي في دولة الإمارات، حيث أنشئ مكتب تمثيل البنك بدبي عام 2006 بهدف العمل على دعم العلاقات الاستثمارية بين البلدين، وتقديم الخدمات المصرفية للجالية المصرية بالتنسيق مع فروع البنك بمصر.

الرابط المختصر