تابعة لجلوبال تيلكوم توقع اتفاقية تسهيل مشترك بقيمة 300 مليون دولار.. وفيون الضامن

تأكيد انعقاد الجمعية العمومية في 26 يوليو لمناقشة زيادة رأس المال

aiBANK

رنا ممدوح

وقعت شركة بنجلالينك ديجيتال كومينيكيشان المحدودة إحدى الشركات التابعة لجلوبال تيلكوم القابضة اتفاقية تسهيل مشترك لأجل جديد بمبلغ 300 مليون دولار مع عدة بنوك عالمية.

E-Bank

وأوضحت شركة جلوبال تيلكوم في بيان للبورصة اليوم، أن شركة فيون هولدنجز بي .في – المساهم الرئيسي بها – سوف تضمن شركتها التابعة بنجلالينك ديجيتال باتفاقية التسهيل بدون مقابل.

وبحسب البيان، مدة التسهيل تصل إلى 3 سنوات، وسيستخدم في إعادة تمويل المبلغ الرئيسي لسندات شركة بنجلالينك البالغة 300 مليون دولار والمستحقة في 6 مايو 2019.

وأكدت شركة جلوبال على الالتزام بموعد اجتماع الجمعية العامة العادية المقرر انعقادها في 26 يونيو 2019 لمناقشة زيادة رأس المال المصدر، دون تغيير.

وفي 24 مارس الماضي، وافق مجلس إدارة جلوبال تيلكوم القابضة على تأجيل اجتماع الجمعية العامة العادية لمناقشة زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 11.2 مليار جنيه، من 27 مارس إلى 26 يونيو 2019.

وأرجعت الشركة تأجيل العمومية إلى قيام فيون ال تي دي المساهم الرئيسي بالشركة بتقديم خطاب مساندة بناء على طلب جي تي اتس لتحفيف المتطلبات التمويلية الفورية والمتعلقة بسداد المبالغ المستحقة على جي تي اتش لفيون هولدنجز بي في ، في 31 مايو 2019 وفقًا للقرض المعبري الدوار.

الرابط المختصر