أسعار الذهب تواصل الارتفاع محليا

aiBANK

بكر بهجت

واصلت أسعار الذهب المحلية ارتفاعاتها، لمجاراة الأسعار العالمية التي تشهد زيادة هي الأخرى منذ الاثنين الماضي، وفقا لما أكده رفيق عباسي رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات.

E-Bank

وأشار عباسي في تصريحاته لجريدة “حابي” أن ذلك الارتفاع لا يمثل قفزة في الأسعار، وإنما هو تحرك جاء ليتناسب مع حركة السوق محليا، والتي شهدت إقبالا نسبيا خلال اليومين الماضيين خشية ارتفاع الأسعار.

ولفت عباسي إلى أن شهر رمضان عادة ما يشهد هدوءا في مبيعات الذهب، إلا أنه بدءا من منتصف الشهر تبدأ حركة البيع والشراء في النشاط مجددا وخاصة مع قرب الأعياد.

وأضاف عباسي أن الأسعار العالمية لا تؤثر بصورة كبيرة على السوق المحلي نظرا لأن حركة العرض والطلب داخليا لا ترتبط بالارتفاع أو الانخفاض العالمي.

ونوه إلى أن السوق في مصر يعتمد على الأفراد بالصورة الأكبر على عكس الوضع العالمي الذي يعتمد على تحركات المستثمرين بالصورة الأكبر.

ووفقا للرصد الذي قامت به جريدة “حابي” لأسعار الذهب اليوم، بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 ما قيمته 614 جنيهًا، مقارنة بنحو 613 جنيها أمس.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 523 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 24 وصل إلى نحو 702 جنيهًا، وفيما يتعلق بسعر الجنيه الذهب فبلغ سعره 4905 جنيهًا.

وفيما يتعلق بالسوق العالمية فإن عودة الصراع التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين واصل تأثيره على المعدن الأصفر، وزاد من إقبال المستثمرين على شراؤه باعتباره من الأصول الآمنة، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وخلال تعاملات اليوم الأربعاء ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع مع تراجع الشهية للمخاطرة بفعل تجدد المخاوف بشأن النزاع التجاري الأمريكي الصيني وتداعياته المحتملة على النمو العالمي.

وبحسب رويترز فإن أسعار الذهب ارتفعت في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1282.51 دولار للأوقية، كما زاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1284 دولارًا للأونصة.

الرابط المختصر