رسملة مصر وبنك ABC يحصدان جائزة أفضل صندوق أسهم على مدى عشر سنوات

aiBANK

فاروق يوسف

توج صندوق بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC Bank والمدار من قبل شركة رسملة مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية بجائزة أفضل صندوق أسهم في مصر على مدى عشر سنوات من قبل “REFINITIV Lipper” ذراع الخدمات المالية والمخاطر في طومسون رويترز.

E-Bank

جاء ذلك خلال التقييم الدوري لطومسون رويترز للصناديق العاملة في أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا نسخة 2019.

وكرمت Lipper Fund الصناديق ومديري استثمار الصناديق الذين تفوقوا في تقديم أداء متميز مع مراعاة نسب المخاطر مقارنة بأقرانهم، وذلك على مدار أكثر من ثلاثة عقود، وعلى نطاق أكثر من عشرين دولة حول العالم

وقال أحمد أبو السعد الرئيس التنفيذي لشركة رسمله مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية، أن أفضل شئ في هذه الجائزة هو توضيح دور وماهية الاستثمار طويل الأجل في الأسواق الناشئة لاسيما في ظل هذه الظروف المتقلبة.

وأضاف، أنه بغض النظر عن هذه التقلبات، إلا أنه يمكن لأي مدير متخصص نشط أن يتفوق على أداء تلك الأسواق وخاصة على المدى الطويل، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال دراسة مسار الأسواق بصورة تتماشى ورؤية الصندوق.

وأضاف أن هذه الشهادة هي دلالة على كفاءة الفريق الموجود في شركة رسملة مصر من مديري محافظ ومحللين وما لهم من خبرات حافلة وطويلة مرورًا بالعديد من فترات عدم الاستقرار والتقلبات في الأسوق المحلية.

ومن الجدير بالذكر أن رسمله مصر قد حصلت في عام 2017 على جائز أفضل مدير استثمار عن نفس الصندوق ABC Equity Fund صندوق بنك المؤسسة العربية المصرفية.

وحاز الصندوق على ثلاث جوائز حينها، جائزة أفضل أداء لمدة عام وثلاث أعوام وخمس أعوام.

كما أشادت BMI Research احدى شركات مجموعة فيتش في تقريرها للربع الرابع عن عام 2017 لأداء البنوك بصندوق ABC والأداء المميز المحقق آنذاك.

الرابط المختصر