أوراسكوم كونستراكشون تعتمد نتائج الربع الأول بتراجع 5.7% في الأرباح المجمعة

4.7 مليار يورو قيمة مشروعات تحت التنفيذ لمجموعة BESIX

aiBANK

رنا ممدوح

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي تراجع صافي أرباحها خلال الربع الأول من عام 2019 هامشيًا بنسبة 5.7% مقارنة بالفترة المناظرة.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها حققت صافي ربح بقيمة 33.7 مليون دولار خلال الثلاث أشهر المنتهية في مارس 2019 مقابل 35 مليون دولار بالفترة المقارنة.

وتراجعت إيرادات أوراسكوم كونستراكشون خلال نفس الفترة إلى 705.6 مليون دولار مقابل 756.8 مليون دولار بالفترة المماثلة.

في حين صعدت إجمالي الأرباح إلى 91.3 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2019 مقابل 90 مليون دولار بالفترة المناظرة.

جاء ذلك بدفع من تراجع تكاليف الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 614.3 مليون دولار مقابل 666.8 مليون دولار بالفترة المقارنة.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة أظهرت القوائم المالية لشركة أوراسكوم كونستراكشون أنها تحولت من الخسارة إلى الربحية خلال الربع الأول من عام 2019.

وأوضحت الشركة أنها حققت صافي ربح بقيمة 1.8 مليون دولار مقابل مليون دولار صافي خسائر بالفترة المقارنة.

وعلق أسامة بشاي الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً : ” لقد أنهينا الربع الأول من هذا العام بشكل قوى حيث سجلنا زيادة في قيمة الربح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك وقيمة العقود الجديدة”.

“كما حصلنا على موافقة المساهمين لتوزيع أرباح بقيمة 0.30 دولار للسهم بزيادة 15% عن ما تم توزيعه عن عام 2017 وذلك للسنة الثانية على التوالي من توزيع الأرباح على المساهمين مما يوكد إظهار التزامنا تجاههم”.

وتابع ” نستكمل تركيزنا على مشروعات جديدة ذات جودة عالية بأسواقنا الرئيسية في مصر والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية حيث مازلنا نرى فرص جاذبة فيها”.

وأكمل” قمنا بتعزيز مكانتنا الرائدة في مصر في جميع القطاعات حيث أضفنا مجموعة من المشروعات في قطاعات البحرية والطرق والعاصمة الإدارية الجديدة، وعلاوة على ذلك أعلنا في شهر إبريل الماضي عن توقيع شراكة 50:50 على عقد بقيمة 739 ليون دولار لإنشاء أكبر محطة لمعالجة المياة في مصر”.

وأشار” بجانب المشروعات الجديدة والمشروعات تحت التنفيذ التي تنفذها أوراسكوم في قطاع المباني التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية تم إضافة مشروعات في قطاعي مراكز المعلومات والمطارات وبعد الانتهاء من مرحلة تنفيذ الأعمال التمهيدية لمركز المعلومات يجري الآن إنشاء المركز بسعة 72 ميجاوات في مدينة Des moines بولاية lowa”.

وقال ” بدأت Weitz بالشراكة بتنفيذ أعمال تمهيدية بمشروع إنشاء مبني ركاب بمطار كانساس سيتي الدولي بقيمة 1.5 مليار دولار.

وذكر أن العديد من المشروعات الضخمة التي تنفذها أوراسكوم في قطاعي البنية التحتية والمباني التجارية في مصر قد وصلت إلى أعلى مستويات التنفيذ خلال كل من الربع الأخير من عام 2018 والربع الاول من 2019 مما أدي إلى انخفاض صافي الدين إلى 40 مليون دولار في 30 إبريل 2019.

وختامًا أعلنت الشركة أن مجموعة BESIX سجلت ارتفاعًا في قيمة المشروعات تحت التنفيذ لتصل إلى 4.7 مليار يورو في نهاية الربع الأول من عام 2019.

وبلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة 4.3 مليار دولار وقيمة المشروعات تحت التنفيذ المتوقعة بعد إضافة حصة 50% من مجموعة BESIX 7مليار دولار في 31 مارس 2019.

الرابط المختصر