السويدي إليكتريك: 94 مليون يورو تعاقدات العدادات في الربع الأول

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة السويدي إليكتريك أن حجم مشروعات العدادات المتعاقد عليها خلال الربع الأول من عام 2019 بلغت 94 مليون يورو.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن حجم مشروعات المقاولات المتعاقد عليها خلال نفس الفترة بلغت 64 مليار جنيه، بالإضافة إلى 81 مليون دولار لمشروعات المحولات.

وفي هذا السياق أوضح أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك أن الشركة نجحت في تنمية الإيرادات مرة أخرى خلال الربع الأول من عام 2019، مشيرًا إلى أن نمو الإيرادات بمعدلات قوية يرجع إلى الأداء القوى لأغلب القطاعات التشغيلية، فضلاً عن تنوع وتكامل باقة المنتجات والخدمات التي ستمثل قاعدة لانطلاق ونمو إيرادات الشركة خلال الفترة المقبلة.

وتابع السويدي أن الإدارة تضع على رأس أولوياتها تبني تدابير خفض التكاليف مع توسيع النطاق الجغرافي لأعمال الشركة خلال العام الجاري باعتبارهما العوامل الأساسية لتعزيز قدرة الشركة على تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين بشكل مستدام.

وأضاف السويدي أن نتائج الربع الأول تعكس مؤشرات الأداء القوي لقطاع مشروعات المقاولات الذي سجلت إيراداته نموًا سنويًا بنسبة 33%، مشيرًا إلى أن الشركة تواصل جهودها للتوسع بأعمال هذا القطاع الواعد على الساحة العالمية، ولاسيما بأسواق أفريقيا والتعاون الخليجي وآسيا.

وأعرب السويدي عن اعتزازه بمنح تحالف السويدي – ميتسوبيشي هيتاشي عقدًا بقيمة 550 مليون دولار لإنشاء محطة توليد كهرباء الليه في إمارة الشارقة بدولة الأمارات وذلك بعد منح الشركة عقدها الأول بقيمة 300 مليون دولار لإنشاء محطة توليد كهرباء العوير بدبي فيما يعكس الخبرة والثقة القوية التي تحظى بها لتنفيذ مختلف المشروعات على الساحة الدولية بجودة فائقة وتكلفة تنافسية.

وقال السويدي إن الشركة نجحت في إتمام تسجيل ائتلافها مع شركة المقاولون العرب كشراكة متكاملة بجمهورية تنزانيا لتنفيذ عقد تصميم وتوريد وإنشاء سد ومحطة توليد كهرومائية والذي تم توقيعه بنهاية عام 2018.

وأكمل : ” الشركة تمضي قدمًا في الإعداد لتنفيذ المشروع حيث يتم حاليًا نقل المعدات والعمالة اللازمة لتنفيذه.

وأكد السويدي أن الشركة ستواصل جهودها للتأكد من توظيف الطلب المتزايد على مشروعات البنية الأساسية وتوليد الكهرباء بالدول الناشئة في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

الرابط المختصر